• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 05 أبريل 2024 على الساعة 11:05

أحدث روبوت جراحي في العالم.. مجموعة “أكديطال” تُدخل “دافنشي” للمغرب

أحدث روبوت جراحي في العالم.. مجموعة “أكديطال” تُدخل “دافنشي” للمغرب

أعلنت مجموعة أكديطال عن اقتنائها لأحدث أنواع الروبوتات، ويتعلق الأمر بالروبوت دا فنشي Xi، وهو الجيل الرابع والأخير من الروبوتات المصممة من قبل أكثر العلامات التجارية الأمريكية المعترف بها لموثوقيتها ودقتها في الجراحة الروبوتية.

آفاق جراحية جديدة

وأوضح بلاغ للمجموعة توصل به موقع “كيفاش”، أن “هذه التكنولوجيا الروبوتية المتطورة تفتح آفاقًا جديدة في العديد من المجالات الطبية الجراحية، وخاصة في جراحة الأورام، وهي ذات أهمية لجميع التخصصات، وخاصة جراحة المسالك البولية وجراحة الجهاز الهضمي والمعوي وأمراض النساء وجراحة الصدر والأنف والأذن والحنجرة”.

واعتبر المصدر ذاته، أن “إدخال الروبوت الجراحي دا فنشي في مجموعة أكديطال تقدم كبير في مجال الجراحة المساعدة بواسطة الروبوت في المغرب. ومن خلال اختيار هذه التكنولوجيا المتقدمة، تؤكد المجموعة التزامها بالتميز واهتمامها المستمر بتقديم أفضل رعاية لمرضاها”.

وأوضحت المجموعة الصحية، أنه “بفضل التقنيات الفريدة الحاصلة على براءة اختراع وما يقارب 30 سنة من البحث والتطوير، يوفر الروبوت دا فنشي للجراحين أدوات متقدمة لإجراء عمليات دقيقة وأقل تدخلًا. ويمتلك جراحو مجموعة أكديطال الخبرة اللازمة لاستخدام هذا الجهاز الثوري، وذلك بفضل سنواتهم الطويلة من الخبرة في الخارج وتدريباتهم المكثفة، وهم مؤهلون تأهيلاً تاماً لاستخدام ميزات الروبوت دا فنشي المتقدمة بشكل كامل”.

الروبوت دافنشي

ومع إجراء أكثر من 14 مليون عملية جراحية على المستوى الدولي، يحظى روبوت دافنشي الجراحي بثقة الملايين من المتخصصين في الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم لنتائجه السريرية الملحوظة وتأثيره الإيجابي على تعافي المرضى. تكمن أهمية إدماجه ضمن مجموعة أكديطال في تحقيق مرحلة هامة في تاريخ الطب في المغرب حيث يعزز المكانة الرائدة للمجموعة في القطاع الصحي الخاص في المغرب، تؤكد “أكديطال”.

وفي السياق ذاته، صرح رشدي طالب، الرئيس – المدير العام لمجموعة أكديطال، أنه “من خلال الحصول على روبوت دافنشي الجراحي، فإننا نتخطى حدودًا جديدة في تقديم خدمات الرعاية الصحية. إنها خطوة ثورية تعكس التزامنا بتوفير أحدث التقنيات لمرضانا لتحقيق نتائج مثلى”.

وتابع المتحدث ذاته، أنه “بصفتنا رواد الابتكار الطبي في المغرب، نفخر بالإعلان عن الحصول الروبوت دافنشي Xi، وهو الأول من نوعه في بلادنا. تعزز هذه التكنولوجيا الثورية التزامنا بتوفير رعاية صحية ذات مستوى عالمي لمرضانا. تمثل هذه الخطوة بداية حقبة جديدة للجراحة في المغرب، حيث تجتمع الدقة والأداء لتحقيق نتائج استثنائية.» تصريح الدكتور رشدي طالب، الرئيس – المدير العام لمجموعة أكديطال”.

وبدورها ثمنت الجمعية المغربية للجراحة الروبوتية، برئاسة عادل أوزان، أخصائي في أمراض المسالك البولية، إدخال الروبوت الجراحي دافنشي إلى المغرب.

وأكد عادل أوزان، أن “الأمر يتعلق بتقدم كبير في قدرتنا على تقديم رعاية جراحية متطورة، حيث يفتح هذا الجيل الجديد من الروبوتات عصر الجراحة الروبوتية في بلدنا، مما يتيح لنا الوصول إلى مستويات لا مثيل لها من الدقة والأداء. مع دافنشي Xi، نحن على استعداد لإعادة تحديد معايير الجراحة وتقديم رعاية طبية عالية الجودة لمرضانا”.