• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 04 أغسطس 2022 على الساعة 21:00

أحداث مليلية.. ابتدائية الناظور تصدر أحكامها في حق 14 حراگا من المتورطين

أحداث مليلية.. ابتدائية الناظور تصدر أحكامها في حق 14 حراگا من المتورطين

أصدرت ابتدائية الناظور، اليوم الخميس (4 غشت)، أحكاما حبسية في حق مجموعة جديدة من الحراگة، المتابعين في ملف اقتحام سياج مليلية المحتلة أواخر شهر يونيو الماضي.

وقضت المحكمة بالحبس لثمانية أشهر نافذة، مع غرامة مالية قدرها 2000 درهم في حق 14 حراگا، غالبيتهم من السودان، بتهم من بينها “الاشتباك مع قوات عمومية، وإهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم، ورجال القوة العمومية، والعنف في حقهم، والعصيان، وتنظيم وتسهيل خروج أشخاص أجانب من التراب المغربي بصفة سرية واعتيادية، والانضمام إلى اتفاق بهدف ارتكاب الأفعال المذكورة، والإقامة غير الشرعية بالمغرب، وحمل سلاح في ظروف من شأنها تهديد أمن وسلامة الأشخاص والأموال، والتحريض على ارتكاب جنح”.

وشهدت الجلسة حضور سبعة من عناصر القوات العمومية، للإدلاء بشهاداتهم، والذين أكدوا جميعا عدم تعرضهم لأي اعتداء من قبل الموقوفين في هذا الملف، نظرا لعدم تمكنهم من التعرف على المشتبه فيهم.

وكانت المحكمة ذاتها، قد أصدرت حكمها في حق 33 حراگا أغلبهم من السودان، لمدة 11 شهرا نافذا، وغرامة مالية قدرها 500 درهم، مع تعويض بقيمة 3500 لفائدة خمس مطالبين بالحق المدني ينتمون لأفراد القوات العمومية.

السمات ذات صلة