• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الجمعة 10 مايو 2013 على الساعة 09:41

أحداث العيون.. النيابة العامة تأمر بفتح تحقيق والشرطة القضائية اعتقلت 6 مشتبه بهم

أحداث العيون.. النيابة العامة تأمر بفتح تحقيق والشرطة القضائية اعتقلت 6 مشتبه بهم أرشيف
أرشيف

أحمد الحاضي

كشف مصدر قضائي لموقع “كيفاش” أن النيابة العامة في محكمة الاستئناف في العيون أعطت تعليماتها إلى الشرطة القضائية في المدينة بإجراء بحث دقيق في موضوع أعمال الشغب التي شهدتها المدينة، أخيرا، والتي أسفرت عن جرح وإصابة أكثر من 120 عنصرا من قوات حفظ النظام.

وحسب المصدر نفسه فقد تحركت النيابة العامة بعدما اطلعت على فحوى التقارير الأمنية الموثقة بتسجيلات مصورة لعمليات العنف وتخريب الممتلكات العامة والخاصة، التي قام بها دعاة الطرح الانفصالي، الذين كانوا معززين بأصحاب السوابق، والتي جاءت مباشرة بعد القرار الأممي الأخير.

وحسب مصدر أمني فقد أوقفت الشرطة القضائية 6 مشتبه بهم، 5 منهم من ذوي السوابق القضائية، وهم الذين ظهروا في شريط فيديو يحاصرون سيارة للقوات المساعدة وقاموا بتخريبها والاعتداء على العناصر الذين كانوا داخلها، كما تم تحديد هويات مشتبه بهم آخرين لا زال البحث جاريا من أجل توقيفهم وتقديمهم أمام العدالة.

وحسب مسؤول قضائي فإن البحث سوف ينصب على أفعال التجمهر المسلح والاعتداء على عناصر القوة العمومية وتخريب ممتلكات الدولة والتغييب العمدي وإلحاق أضرار مادية بممتلكات الخواص، وهي الأفعال التي تشكل جنايات معاقب عليها بمقتضى القانون الجنائي.