• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 23 أغسطس 2020 على الساعة 13:00

أبطال أوروبا.. خبرة رفاق ليفاندوفسكي تصطدم بطموح أصدقاء نيمار مساء اليوم الأحد

أبطال أوروبا.. خبرة رفاق ليفاندوفسكي تصطدم بطموح أصدقاء نيمار مساء اليوم الأحد

يلتقي مساء اليوم الأحد (23 غشت)، فريقا باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الالماني في المباراة النهائية لرابطة أبطال أوروبا 2020 كرة القدم الذي تحتضنه العاصمة البرتغالية لشبونة على ملعب النور.
وتأهل باريس سان جيرمان إلى نهائي المسابقة بعد فوزه أيضا بثلاثية نظيفة على لايبزيغ الألماني، في مباراتهما بالدور قبل النهائي.
وهو الشيء نفسه لبايرن ميونيخ المتأهل بدوره على حساب أولمبيك ليون الفرنسي، بنفس النتيجة (3-0).

ويسعى فريق باريس سان جيرمان منذ سنوات إلى التتويج باللقب الأوروبي الأول وفي المقابل يسعى بايرن ميونيخ إلى التتويج باللقب السادس له في تاريخ المنافسة ولاستكمال الثلاثية (بطولة وكأس ألمانيا ورابطة أبطال أوروبا) للمرة الثانية في تاريخه بعدما توج بها في 2013 تحت قيادة مدربه الأسبق يوب هاينكس.

وتشهد المباراة اليوم مواجهة من نوع خاص بين مجموعة من أبرز المهاجمين حيث يقود الخط الأمامي في سان جيرمان أغلى لاعبين في العالم وهما البرازيلي نيمار دا سيلفا والفرنسي الشاب كيليان مبابي اللذين انتقلا إلى صفوف الفريق قبل سنوات.

وفي المقابل، يقود البولوني روبرت ليفاندوفسكي هجوم بايرن ميونيخ كما يلعب إلى جواره المهاجم توماس مولر الذي حقق رقما قياسيا للبطولة الألمانية خلال الموسم المنقضي، حيث أصبح أول لاعب يصنع 21 هدفا لزملائه في موسم واحد بالبطولة.