• كوكايين وقرقوبي وضرب وجرح وعربدة بالشارع.. أمن طنجة يوقف 12 جانحا
  • أخنوش من الجامعة الصيفية: المرتبة اللي كتستحقو فالحزب هي القيادة والصف الأول
  • كوكايين وحشيش وأسلحة بيضاء ولوحات مزورة.. تنسيق أمني يطيح بشحنة مخدرات ضخمة في القنيطرة
  • صحيفة إسبانية: أكاديمية محمد السادس رافعة لإشعاع كرة القدم المغربية
  • مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
عاجل
الأربعاء 30 نوفمبر 2016 على الساعة 17:46

آيت تمجوط/ بني ملال.. البرد كيقتل!! (روبورتاج مصور)

آيت تمجوط/ بني ملال.. البرد كيقتل!! (روبورتاج مصور)

oua_06

كيفاش (تـ: م.وراق)
دواوير آيت تمجوط نواحي بني ملال كتعيش العزلة بسبب البرد والفقر. كيفاش؟
يومية “الأحداث المغربية” رصدت حالات لمواطنين يعيشون العزلة، بسبب انخفاض في درجات الحرارة في منطقة آيت تمجوط، حيث قد تصل درجة الحرارة في بعض الأحيان إلى 14 تحت الصفر.
الحطب، الذي يتم جمعه في فصل الصيف وبداية الخريف، هو المطلب الأول لسكان هذه المنطقة، وذلك للتدفئة ولو نسبيا.
أحد سكان المنطقة تحدث عن معاناة السكان، حيث قال: “هاد الحطب هو اللي مخلينا فهاد الحياة”.
وعن الصحة والتعليم، فحدث ولا حرج، حيث الأطفال لا يكملون مسارهم الدراسي، الذي ينتهي مع الانتقال من السلك الابتدائي، ومرضى يعيشون الاحتضار في انتظار الموت.
سكان المنطقة كاعيين من المنتخبين ديالهم، اللي قالو عليهم “الله ياخد فيهم الحق، كنشوفوهم غير من الانتخابات للانتخابات”.