• واخا هكاك ردو البال.. المغرب ينتقل إلى المستوى المنخفض لانتقال عدوى كورونا
  • بن بطوش خايف.. زعيم الجبهة الوهمية يرفض كشف طريقة دخوله إلى إسبانيا!
  • جزائريون من بروكسل: الجزائر ولدت سنة 1962!
  • “فرصة” للشباب وحماية اجتماعية وتعويضات عائلية.. أهم مرتكزات مشروع قانون مالية 2022
  • عين العمراني سفيرا لدى الاتحاد الأوروبي.. جلالة الملك يعين بنشعبون سفيرا للمغرب في فرنسا
عاجل
الأربعاء 22 سبتمبر 2021 على الساعة 21:30

پيدرو سانشيز: ننتظر تشكيل الحكومة الجديدة… ولدينا فرصة لإعادة العلاقات الطيبة مع المغرب

پيدرو سانشيز: ننتظر تشكيل الحكومة الجديدة… ولدينا فرصة لإعادة العلاقات الطيبة مع المغرب

أكد رئيس الحكومة الإسبانية، پيدرو سانشيز، على رغبة بلاده في إعادة علاقات طبية مع المغرب، وذلك في أفق تشكيل الحكومة المغربية الجديدة، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”.

وقال سانشيز، اليوم الأربعاء (22 شتنبر)، في مؤتمر صحافي في نيويورك، عقد على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها ال76، في رده على سؤال بخصوص العلاقة مع المغرب، إنه “ينتظر تشكيل الحكومة الجديدة وأن هناك فرصة لإعادة العلاقات الطيبة مع المغرب، والقيام بذلك بطريقة أكثر صلابة ومع أسس جديدة”.

ويأتي هذا التصريح بعد أن أجرى وزير الخارجية الإسبانية، خوسي مانويل ألباريس، أول محادثة هاتفية له مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، حيث من المرتقب أن يتم تنظيم اجتماع في الفترة المقبلة.

وكان الملك محمد السادس قد أكد في خطاب 20 غشت أن المغرب يتطلع، بكل صدق وتفاؤل، لمواصلة العمل مع الحكومة الإسبانية، ومع رئيسها، بيدرو سانشيز، من أجل تدشين “مرحلة جديدة وغير مسبوقة” في العلاقات بين البلدين الجارين, وعلى أن هذه العلاقات يجب أن تقوم على أساس الثقة والشفافية والاحترام المتبادل، والوفاء بالالتزامات.