• في ظهور نادر في الصحراء والواحة.. الثلوج تفاجئ “درعة تافيلالت” (صور وفيديوهات)
  • فاس.. والد تلميذة يرسل أستاذة رياضيات إلى المستعجلات
  • لاسترجاع أرشيف عبد الكريم الخطابي.. المغرب يراسل السلطات الفرنسية
  • آيت الطالب: تصنيع اللقاحات سيعزز الاكتفاء الذاتي للمغرب ويخول له تصديرها (فيديو)
  • الانفصالية تناور من جديد.. “لارام” توضح أسباب منع أمينتو حيدر من السفر
عاجل
السبت 18 ديسمبر 2021 على الساعة 20:00

وهبي: بغيتونا فـ3 شهور نردو لكم المغرب نيويورك؟! عطيونا وقت نعرفو غير فين نبلاصيو الطوموبيلات ديالنا (فيديو)

وهبي: بغيتونا فـ3 شهور نردو لكم المغرب نيويورك؟! عطيونا وقت نعرفو غير فين نبلاصيو الطوموبيلات ديالنا (فيديو)

طالب عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، بمنح الحكومة مهلة لإظهار نتائج اشتغالها، وعدم التسرع في إطلاق الأحكام على حصيلتها حتى قبل أن تنهي سنتها الأولى.

وأقر وهبي، خلال استضافته في برنامج “بدون لغة خشب”، أمس الجمعة (17 دجنبر)، على إذاعة “ميد راديو”، بأن “نقطة ضعف الحكومة الحالية أنها لا تتواصل كثيرا مع وسائل الإعلام، موضحا: “كنديرو بزاف ديال القوانين، واش كتعرف شناهو قانون الحماية الاجتماعية؟ وداز بارد، الصحافة ما كتقلبش على بحال هاد الشي الصحافة كتقلب على أشياء لا علاقة لها بالعمل الحكومي، كتقلب على واش وهبي قال التقاشر فتارودانت أما العمل الحكومي ما كيقلبوش علي”.

وقال وهبي: “أنا متأكد ومتيقن أن هذه الحكومة ستكون أفضل من سبقتيها، لأن هناك انسجام ورؤية وقيادة وأنا شخصيا مرتاح”.

وانتقد وزير العدل من يهاجم الحكومة في شهورها الأولى، مستحضرا في هذا السياق ما وقع بينه وبين البرلماني عن حزب الحركة الشعبية، محمد أوزين، بسبب الأمازيغية، قائلا: “40 سنة وهو فالبرلمان وما دارش الأمازيغية أنا جيت يالاه 3 شهور غندير الأمازيغية؟!، توما عطيتونا الأغلبية والحكومة وبغيتونا فـ3 شهور نردو ليكم المغرب نيويورك؟!”.

وتابع المتحدث: “حنا خدامين كنهيؤ الأمور وكنشوفو الملفات وكنشتغلو، عطيونا وقتنا، باقي كاع ما داز العام باقي كاع ما وصلاتنا الميزانية، عطيونا غي شوية دالوقت نعرفو غير فين نبلاصو الطوموبيلات ديالنا ملي نبغيو نطلعو للمكتب ديالنا… عندي سيارة فعمرها 12 سنة، خاصها تمشي للمتحف، تنبقى نشوف فيها وكنشد الطاكسي حسن، طوموبيلا شراها عباس الفاسي باش وهبي يركب فيها من بعد 12 سنة”.