• الذكرى الـ65 لتأسيس الأمن الوطني.. رسالة توجيهية من الحموشي
  • سفير فلسطيني: العاهل المغربي يدافع عن القدس بكل ما أوتي من قوة
  • بوح الأحد.. تطورات القضية الفلسطينية، التضامن المغربي و أعداء هذه القضية
  • برافو عليه.. المغربي ياسين بونو خامس أفضل حارس في أوروبا
  • سالا رمضان.. ما تنساوش تزيدو ساعة
عاجل
السبت 12 ديسمبر 2020 على الساعة 21:30

ولد الرشيد: لا نخشى كورونا بسبب التجمع فالوطن فوق كل اعتبار… نشكر ترامب وندعو الجزائر إلى الكف عن خلق البلبلة

ولد الرشيد: لا نخشى كورونا بسبب التجمع فالوطن فوق كل اعتبار… نشكر ترامب وندعو الجزائر إلى الكف عن خلق البلبلة 

رباب الداه (العيون)

اجتمع، زوال اليوم السبت (12 دجنبر)، حشد غفير من سكان العيون، في لقاء نظمه حمدي ولد الرشيد، رئيس جماعة العيون، تفاعلا مع التطورات الأخيرة التي عرفتها القضية الوطنية، وخاصة القرار الأمريكي الذي يعترف بموجب سند موثق بسيادة المغرب على صحرائه.

وخلال خطابه الموجه للسكان، اثار حمدي ولد الرشيد موضوع الأقاويل التي طالت التجمع، وبأن السلطات المحلية لطالما نادت إلى عدم التجمع واحترام مسافة الأمان من أجل محاربة انتشار فيروس كورونا، وردا على كل ما قيل، موضحا: “الوطن فوق كل اعتبار، الوطن أغلى من كل شيء، والنساء والرجال يموتون في سبيل وطنهم، ويجاهدون في سبيل وطنهم”.

وخلال التجمع الخطابي، الذي أقيم في ساحة المشور في العيون، أثنى ولد الرشيد على القرار الأمريكي، شاكرا الرئيس دونالد ترامب، ومؤكدا أن القرار “لم يأتي من دولة عادية، بل من الولايات المتحدة الأمريكية، دولة عظمى، وهو القرار الذي من شأنه أن يفسح المجال أمام دول أخرى، من بينها الدول الأوروبية للإقتداء بها والسير على ذات درب الإدارة الأمريكية”.

وقال رئيس جماعة العيون إنه لن ينتقد البوليساريو أو يهجوهم “لأنهم إخوة وأبناء عمومة للصحراويين في الأقاليم الجنوبية للمملكة”.

كما أشار في كلمته إلى أنه يدعوهم إلى مشاركة الصحراويين في الأقاليم الجنوبية للمملكة في مقترح الحكم الذاتي، مؤكدا أن “الصحراويين لا يرتضون بديلا عنه، ويدعمونه كحل وحيد لنزاع الصحراء المُعمر لخمسة وأربعين سنة”.

وشدد ولد الرشيد على أن “الصحراويين يريدون العيش بسلام غير منقسمين وكجسم واحد تحت السيادة المغربية”، داعيا الجزائر إلى “التعقل والكف عن خلق البلبلة والمشاكل التي فشلت فيها، طيلة 45 سنة”.