• فالسيمانة الأولى فرمضان.. حجز ما يناهز 18 طنا من المواد الغذائية الفاسدة
  • تحت شعار “لننقد السينما المغربية”.. صناع السينما يطلقون حملة تنديدا بقرارات المركز السينمائي المغربي
  • حصري.. وفاة زعيم انفصاليي البوليساريو إبراهيم غالي في إسبانيا
  • لدراسة قضايا تهم الكرة الإفريقية.. رئيس الكاف جاي للمغرب
  • بسبب رأي ديني.. 3 سنوات سجنا للمفكر الإسلامي جاب الخير
عاجل
السبت 17 يونيو 2017 على الساعة 14:00

وفاة سيدة بعد وضعها توام في تنغير.. توضيحات وزارة الصحة

وفاة سيدة بعد وضعها توام في تنغير.. توضيحات وزارة الصحة

أكدت وزارة الصحة، أمس الجمعة (16 يونيو)، أن السيدة الحامل التي توفيت في المركز الاسشفائي مولاي علي الشريف في الرشيدية، بعد وضع توأم في المركز الاستشفائي في تنغير، “حظيت بالعناية اللازمة، واستفادت من الخدمات الصحية والعلاجية الضرورية في مثل هذه الحالات منذ أن ولجت المستشفى سواء بتنغير أو الرشيدية”.
وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن هذه السيدة، التي اسقبلها المركز الاستشفائي في تنغير يوم الاثنين الماضي (12 يونيو)، على الساعة السادسة مساء وهي حامل، “كانت تعاني من ارتفاع الضغط الدموي مع حدوث أزمات التشنج المرتبطة بهذا المرض في منزلها، وفور وصولها إلى المستشفى تم التكفل بحالتها وتزويدها بالدم اللازم، وأنجبت توأمين تحت الرعاية الطبية وحالتهما الصحية جيدة”.
وأضافت الوزارة أن “تدهور حالتها الصحية مع ظهور نزيف حاد، استلزم نقلها إلى المركز الاستشفائي الجهوي مولاي علي الشريف في الرشيدية، مساء نفس اليوم على متن سيارة إسعاف، وهناك أجريت لها الفحوصات الضرورية، وقدمت لها العلاجات اللازمة، ووجهت بعدها إلى قسم الإنعاش، حيث أجريت لها تحاليل مخبرية إضافية وفحوصات بالصدى وفحص بالسكانير، أثبتت جميعها إصابتها بالتشحم الكبدي”.
وأشار المصدر ذاته إلى أنه “ورغم العلاجات والعناية اللازمة التي قدمت لهذه السيدة بقسم الإنعاش، إلا أن مضاعفات المرض الكبدي أدت إلى وفاتها مساء الأربعاء 14 يونيو الجاري”.