• لهذا السبب.. “لارام” تلغي رحلات جوية من وإلى باريس
  • فبراير المقبل.. المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار والتوسع يزور المغرب
  • فتيرانو.. الوداد يكتفي بتعادل مع الفتح قبل “الموندياليتو”!
  • الكاشي والعقد والتوني.. مارسيليا يقدم لاعبه الجديد أوناحي
  • بفضل ثقة الكاف وقدرته على التنظيم.. المغرب الأقرب لاستضافة بطولة أمم إفريقيا 2025
عاجل
الثلاثاء 24 يناير 2023 على الساعة 10:43

وعد بعدم متابعة الآخرين.. وهبي يحيل راسبا بامتحان المحاماة على النيابة العامة

وعد بعدم متابعة الآخرين.. وهبي يحيل راسبا بامتحان المحاماة على النيابة العامة

كشف عبد اللطيف وهبي، وزير العدل أنه قرر متابعة طالب من الطلبة الراسبين في امتحان المحاماة أمام النيابة العامة، بعدما اتهمه بالتزوير.
وأوضح وهبي، خلال استضافته اليوم الثلاثاء في ملتقى وكالة المغربي العربي للأنباء، بأن الطالب المعني بالأمر “ادعى أنه اجتاز الامتحان ونجح طالب آخر مكانه، فوجدنا أنه تسجل مرتين، مرة برقم البطاقة الوطنية ومرة ثانية عندما غير أحد الحروف وأصبح لديه ملفين”، وزاد وهبي قائلا: “هذا الطالب زور في البطاقة الوطنية وأدلى بتصريحات تمس بموظفي وزارة العدل ولهذا سنحيل ملفه على النيابة العامة لترى هل زور في البطاقة الوطنية ليحصل على تسجيلين، أم هل تصريحه كان صحيحا”.

وشدد وزير العدل على أن امتحان المحاماة صاحبته الكثير من الأقاويل وقال: “الكثيرون ممن سقطوا في هذا الامتحان أهانوا 2000 طالب نجحوا في الامتحان، يعني إما أن أنجح أنا أو أفسد على الجميع فرحته”.

وأكد وهبي عدم وجود إي اختلالات أو تسريب لامتحان المحاماة.
وبخصوص باقي الشكايات التي وضعها عدد من الراسبين في امتحان المحاماة، قال وزير العدل إنه اطلع على كل الشكايات، والتي، يضيف المتحدث ذاته، “تضمنت كلها ادعاءات ومزاعم”، وأضاف “الطلبة الذين تقدموا بشكايات لم يحددوا الوقائع الجنائية والأشخاص والمعلومات، والطريقة التي كتبت بها الشكايات تؤكد لماذا، ربما، فشل من كتبها في الامتحان، ثم إنه لا يمكن للوكيل العام للملك أن يفتح بحثا بالادعاءات والمزاعم، بل يبني بحثه على الوقائع”.
وأوضح وزير العدل أنه اتخذ قرارا بعدم متابعة باقي واضعي الشكايات الأخرى، وقال: “واخا كاينة شكايات فيها القذف والوشاية الكاذبة، هادو شباب أخطؤوا وهم أبناءنا… ولا أريد أن أزد بهؤلاء الأطفال في المحاكم”.