• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 24 يناير 2023 على الساعة 11:00

“المؤثرين” دارو خدمتهم.. عمور تدافع عن أساليب ووسائل تنزيل “فرصة”

“المؤثرين” دارو خدمتهم.. عمور تدافع عن أساليب ووسائل تنزيل “فرصة”

اعتبرت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والإدماج الاجتماعي والتضامني، أن برنامج “فرصة” نجح بفضل مجهودات فريق العمل ووسائل وأساليب عمل الوزارة غير المسبوقة.

نجاح “فرصة”

وفي معرض جوابها على أسئلة النواب ضمن جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية، أمس الاثنين (23 يناير)، دافعت الوزيرة التجمعية عن الاعتماد على المؤثرين للترويج للبرنامج، مؤكدة أن من بين نقط قوته الحملة التواصلية التي أطلقتها الوزارة بمساهمة جميع وسائل التواصل المتاحة والتي مكنت من تحقيق النتائج المنتظرة.

وفي السياق ذاته، اعتبرت عمور، أن مكونات هذا المشروع ومراحله وجميع المعلومات وصلت بسرعة إلى جميع المواطنين، بفضل أساليب ووسائل العمل الحديثة وغير المسبوقة اعتمدتها الوزارة لأول مرة لتنزيل البرنامج.

ولفتت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والإدماج الاجتماعي والتضامني، إلى أن برنامج “فرصة” تمكن من تمويل 10 ألاف مشروع بنسبة 100 بالمائة، موضحة أن عدد الملفات الكاملة بلغ 73 ألف ملفا وتجاوز عدد المستفيدين من التمويل الهدف المسطر في 10 ألاف مستفيد ممن توصلوا بالتمويل بناء على التزام الحكومة”.

محزّمة بـ “المؤثرين”

هذا ورافقت انطلاقة برنامج “فرصة”، زوبعة من الانتقادات بعد الجدل الذي أثير حول تخصيص وزارة السياحة مبلغ 23 مليون درهم، للترويج لبرنامج “فرصة”، وكذا الاستعانة بما يوصف بـ “المؤثرين”.

وجلبت الخطوة على الوزيرة، وعلى الحكومة سيلا من الانتقادات، التي صبت في اتجاه أن الوزيرة تحاول مواراة ضعفها في التواصل، بالاعتماد على خدمات “مؤثرين”بملايين الدراهم من المال العام.