• لتعميق الشراكة بين البلدين.. گانتز يستقبل رئيس مكتب الإتصال المغربي بتل أبيب
  • عموتة: حديثي عن بنشرقي أسيء فهمه… والزمالك نادي كبير
  • لدعم المشاريع.. “أفريقيا” تطلق حملة الترشيحات في مبادرة “ألف فكرة” (فيديو وصور)
  • مخدرات وتحرش جنسي.. تقرير أسود عن واقع قطاع التعليم في المغرب
  • من بينها هتك العرض والتحريض على الفساد .. تهم ثقيلة لأساتذة “الجنس مقابل النقط”
عاجل
الثلاثاء 02 نوفمبر 2021 على الساعة 20:30

وعد بدراسة حول الدعم العمومي للصحافة.. تفاصيل لقاء وزير الثقافة مع النقابة الوطنية للصحافة

وعد بدراسة حول الدعم العمومي للصحافة.. تفاصيل لقاء وزير الثقافة مع النقابة الوطنية للصحافة

استقبل وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، أمس الاثنين (1 نونبر)، وفدا يمثل النقابة الوطنية للصحافة المغربية، وكذا رئيسة وأعضاء المكتب التنفيذي لجمعية الأعمال الاجتماعية لصحافيي الصحافة المكتوبة.

وتطرق لقاء بنسعيد مع رئيس وأعضاء المكتب الوطني للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، حسب ما جاء في بلاغ للوزارة، إلى “العديد من القضايا التي تهم المهنيين من الصحافيات والصحافيين، لاسيما المرتبطة بتحسين أوضاعهم المادية والاجتماعية”.

واستمع الوزير، وفقا للمصدر ذاته، “بإمعان إلى وجة نظر النقابة فيما يتعلق بمنظومة الدعم المالي المخصص للمقاولات الإعلامية الوطنية، ومضامين الاتفاقية الجماعية”، مبديا تفهمه للطرح الذي تقدمت به النقابة فيما يتعلق بمنظومة الدعم، ومعلنا استعداده لدراسة وتقديم أجوبة عنها.

كما استقبل الوزير، أمس، رئيسة وأعضاء جمعية الأعمال الاجتماعية لصحافيي الصحافة المكتوبة، والذين قدموا عددا من المقترحات تروم تحسين الوضعية الاجتماعية والمادية للعاملات والعاملين بالمؤسسات الإعلامية الوطنية وتوسيع الخدمات المقدمة من طرف الجمعية.

وأشار بلاغ الوزير إلى أن هذا الأخير عبر عن استعداده “التام للعمل المشترك، ودراسة جميع المقترحات المقدمة، والانكباب على وضع برنامج عملي يهدف إلى النهوض بالوضعية الاجتماعية والمادية لنساء ورجال الإعلام”.

وعبر رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، عبد الله البقالي، عن تفاؤله بهذا اللقاء، الذي قال إنه “كان مميزا وإيجابيا، وتميز بالصراحة بين الطرفين، وقدم الوزير خلاله مجموعة من التعهدات والالتزامات”.

وأضاف البقالي، في اتصال هاتفي مع موقع “كيفاش”، أن “خطاب الوزير كان واضحا، وبدت لنا أن لديه إرادة للتعاون وإيجاد حلول، وكذا بناء علاقة متينة بين الوزارة والنقابة للعمل على العديد من الأوراش”.

وكشف رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية أن الوزير التزم خلال اللقاء بعقد اجتماعات دورية مع النقابة “للبحث حول قضايا الصحافيين، وخاصة الجوانب الاجتماعية، لأننا قدمنا عرضا بهذا الخصوص”.