• سفير سابق لأمريكا في الجزائر: إلى متى سيواصل الجيش الجزائري دعم تبون المعزول؟
  • لتطوير الكرة النسوية.. جامعة كرة القدم تنظم ورشات تكوينية في المعمورة
  • انطلاقا من عدة وجهات أوروبية صوب المغرب.. “لارام” تعلن عن برمجة رحلات جديدة
  • جابو فالمعدل 19.34 و18.40.. احتفاء خاص بصاحبتا أعلى معدل في الباك في جهة كازا سطات (صور وفيديو)
  • كيبدل صوتو باش يدير راسو موظفة.. تفاصيل الإيقاع بـ”موظف” نصاب في مراكش
عاجل
الإثنين 07 يونيو 2021 على الساعة 22:30

وصلات على المغرب.. إسبانيا خايفة من الجهاديين وباغية التعاون الأمني يبقى!

وصلات على المغرب.. إسبانيا خايفة من الجهاديين وباغية التعاون الأمني يبقى!

يبدو أن السلطات الأمنية الإسبانية خائفة بشكل كبير من تعليق التعاون الأمني من طرف المغرب، خلال الفترة المقبلة، وخاصة في الجانب المتعلق بمكافحة الإرهاب، والتي يلعب فيها المغرب دورا قويا على المستوى الدولي.

وكشف موقع “أوكي دياريو” الإسباني أن الشرطة الإسبانية طلبت من نظيرتها المغربية التعاون بشكل طبيعي نظرا للظرفية الحساسة والاستثنائية، مع تنظيم كأس أوروبا هذا الشهر، بعد أن تم اختيار مدينة إشبيلية الإسبانية، كواحدة من المدن التي ستقام فيها البطولة.

ووفق الموقع ذاته، فإن الجارة الشمالية تملك القدرة على مكافحة الجهاديين داخليا، إلا أنها تعتمد على التعاون المغربي بشكل كبير، وأن وقت الأزمة ليس مناسبا لتنظيم أحداث رياضية، وقدوم أجانب إلى إسبانيا.

وتعتبر الأجهزة الاستخباراتية المغربية رائدة على المستوى الدولي، وتساهم في مكافحة الإرهاب، وكانت تعول إسبانيا على المغرب في التعاون الأمني للتعامل مع التدفق الكبير المتوقع إلى جنوب البلاد.

ومن جهته لم يصدر عن المغرب أي تعليق على مستوى التعاون الأمني، في حين كشف وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، الخميس الماضي (3 يونيو)، أن التعاون الأمني بين مدريد والرباط لم يتضرر بسبب الأزمة الديبلوماسية بين البلدين، مشيرا إلى أنه يبقى هاماً وفعالاّ.