• القراية في الشينوا.. تقديم أزيد من 500 ملف يهم منح دراسية لشباب مغاربة
  • لشكر كيقطر الشمع على البيجيدي: اللهم لا شماتة! (فيديو)
  • مابقاوش باغيين الفرونسي.. حملة افتراضية لاعتماد الإنجليزية بدل الفرنسية في المغرب
  • البطولة الوطنية.. الرجاء ينتصر على أولمبيك خريبكة (صور)
  • سيدي بنور.. عبد المعيد أسعد عن حزب التجمع الوطني للأحرار يترأس المجلس الجماعي
عاجل
الإثنين 16 أغسطس 2021 على الساعة 20:30

وصفوه بـ”التضليلي”.. مستقيلون من البيجيدي يرفضون بيان كتابة الحزب حول أسباب إنفصالهم

وصفوه بـ”التضليلي”.. مستقيلون من البيجيدي يرفضون بيان كتابة الحزب حول أسباب إنفصالهم

عبر مستشارو العدالة والتنمية المستقيلون من الحزب بجماعة آسفي، عن إستنكارهم لبيان الكتابة التي اعتمدت فيه ما وصفوه بـ “الكتابة التضليلة”، وذلك “قصد تحريف النقاش عن أسباب الاستقالة ومسوغاتها الحقيقية”.

وأكد المستقيلون في بيان لهم، أن الأسباب الحقيقية للاستقالة مرتبطة بخلافات منهجية تمس “جوهر السلوك السياسي الذي اجتمعنا عليه.. وأما البحث عن مسوغات فيها كثير من التدليس من جهة والحجر عن الرأي واتخاذ المواقف من جهة أخرى، فهو دليل اتباع سياسة الهروب إلى الأمام عوض فتح النقاش البناء الموضوعي حول الاختلالات المنهجية والمسلكيات السياسية التي طفت على السطح”.

وأبرز البيان استغراب المنفصلين، من توقيع الكاتب الإقليمي للحزب على بيان ينتقدهم، قائلين: “عاش معنا كل أطوار مسار هذه الخطوة، حيث كان رأيه مطابقا تماما معها، وكان فقط متحفظا بسبب موقعه التنظيمي الذي قدرناه آنئذ واعتبرناه موقفا أدبيا وجب احترامه”.

هذا وشدد المصدر ذاته، أن “جميع الموقعين على العريضة أعضاء في الحزب بناء على اللائحة المعتمدة في المؤتمرات المجالية واللجن الأخيرة، بخلاف ما جاء في بيان الكتابة الإقليمية التي اعتبرت أن عددا من المستقيلين سبق أن غادروا الحزب”.

و كان حوالي 45 عضو من أعضاء العدالة والتنمية في مدينة  أسفي، قد قدموا استقالة جماعية من الحزب، لتقوم الكتابة الإقليمية للعدالة والتنمية في المدينة بالتبخيس من أهمية هذه  الاستقالات، معتبرة في بيان لها أنها مرتبطة بالتزكيات للانتخابات.