• النقابة الوطنية للتعليم: بنموسى لم يتجاوب مع طلب التراجع عن قرار “تسقيف سن التوظيف”
  • جاية من هاك.. تبون ما بقاش قادر ينطق اسم المغرب!
  • حملت الحكومة مسؤولية “الاحتقان الاجتماعي”.. نقابة تدعو أخنوش إلى الإسراع بفتح حوار اجتماعي ثلاثي
  • تزامنا مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.. مندوبية السجون تحتفي بـ”النزيلات المتميزات”
  • مضادة للمتحورة اوميكرون.. موديرنا تعلن أنها ستطور جرعة معززة
عاجل
الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 على الساعة 22:58

وزير الصحة: جواز التلقيح ما غيبقاش صالح ملي غدوز 6 شهور على الجرعة الثانية

وزير الصحة: جواز التلقيح ما غيبقاش صالح ملي غدوز 6 شهور على الجرعة الثانية

قال وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، إنه بعد مرور 6 أشهر من تلقي المواطن الجرعة الثانية فإن جواز التلقيح الخاص به سيصبح غير صالح إذا لم يتلق الجرعة الثالثة.

وأضاف آيت طالب خلال استضافته، مساء اليوم الثلاثاء (19 أكتوبر)، في النشرة المسائية على قناة “الأولى”، أن “جواز التلقيح فيه الجرعة الأولى والثانية وكذلك غتكون فيه حتى الجرعة الثالثة لآن الجرعة الثالثة كنديروها من بعد 6 شهور على الجرعة الثانية فاللي فات ليه المدة الزمنية ديال 6 شهور وما دارش الجرعة الثالثة غيولي جواز التلقيح ديالو غير صالح”.

وتابع آيت الطالب أن “جواز التلقيح وسيلة وإجراء احترازي داخل فمحاربة هاد الجائحة والهدف منو هو أن جميع الفضاءات اللي غادي يدخلو ليها المواطنين سواء إدارات أو فضاءات عمومية خاصنا نحميوها من ظهور بؤر”.

كما أكد آيت الطالب على أن هذا القرار “غادي يخلي الناس يمشيو يتلقحو باش نحققو المناعة الجماعية”.

ودعا آيت المغاربة لتلقي اللقاح، قائلا “كنشوفو الدولة دارت مجهود كبير باش توفر اللقاح مجانا وما بقاش لينا بزاف باش نوصلو للهدف المنشود فلازم الناس ينخارطو معانا ويمشيو يديرو الجرعات ديالهم باش يستافدو من اللقاح ويحميو راسهم ويخليو وليداتهم يقراو ويخليو النشاط الاقتصادي يبقى سائر”.

يذكر أن الحكومة قررت ابتداء من بعد يوم غد الخميس (21 أكتوبر)، اعتماد مقاربة احترازية جديدة قوامها “جواز التلقيح” كوثيقة معتمدة من طرف السلطات الصحية، وذلك استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية.

إقرأ أيضا: