• في محادثة هاتفية مع بوريطة.. بلينكن يشيد بالتزام المغرب لصالح السلم والأمن في منطقة الشرق الأوسط
  • ما زال البرد.. توقعات الأرصاد الجوية لطقس اليوم الأربعاء
  • واش بصح كاين خصاص في عدد موظفي الجماعات؟.. الوزير لفتيت يوضح!
  • قالّيهم يشدو بلايصهم بكري.. الـ”فيفا” يوجه دعوة خاصة إلى جمهور الموندياليتو
  • محطات طرقية واجدة وأخرى عاد كاتصاوب.. لفتيت يكشف مستجدات النقل الطرقي للمسافرين
عاجل
الخميس 19 يناير 2023 على الساعة 15:00

واش مشى عندو حكيمي؟ وشكون تواصل معه من الرياضيين؟.. مقرب من عائلة الطفل “ريان” يوضح!

واش مشى عندو حكيمي؟ وشكون تواصل معه من الرياضيين؟.. مقرب من عائلة الطفل “ريان” يوضح!

نفى مصدر مقرب من عائلة الطفل أحمد ريان، ما يروج حول زيارة نجم المنتخب المغربي أشرف حكيمي للطفل أو تواصله معه، مؤكدا أن “أسرة ريان لم تجمع المبالغ الطائلة التي روج لها البعض، غثر انتشار صور ابنها وهو يخوض السباق بدون حذاء رياضي”.

إشاعات ودعم “باهث”

وأكد مصدر موقع “كيفاش”، أن الرياضي الوحيد الذي تواصل مع الطفل أحمد ريان، هو العداء المغربي سفيان البقالي، الذي كلمه في الهاتف ووعد بالمجيء لزيارته إلا أنه لم يعاود الاتصال لتحديد موعد اللقاء المحتمل.

وعن حقيقة تلقي عائلة الطفل حجما كبيرا من المساعدات المالية، أكد المصدر ذاته، أن الأمر لا يعدو كونه مجرد تخمينات غير صحيحة، قائلا: “من غير اللباس والحذاء اللي شراهم ليه أحد المحسنين ومبلغ مالي بسيط قدمه إعلامي رفض أننا نقولو سميتو، عائلة الطفل أحمد ريان ما توصلات بحتى مبلغ”.

وانتقد المصدر المقرب من عائلة الطفل، تجاهل الرياضيين والمسؤولين عن ألعاب القوى في المغرب قصة أحمد ريان، معتبرا: “الله اللي كيرزق الطفل ما بغاش الفلوس وإنما غير شي واحد اللي يساعدو يقرا ويحقق الحلم ديالو فالرياضة اللي كيبغيها”.

تضامن على “الفايس بوك”

وتداول نشطاء موقع الفايس بوك، صورة الطفل أحمد ريان وهو يخوض السباق بدون حذاء رياضي، مستعينا بجوارب وشريط لاصق (سكوتش)، لفه على قدميه للمشاركة في السباق.

وتضامن رواد الموقع مع الصورة مطالبين بتقديم الدعم والمساندة للطفل الرياضي.

وبدوره كان البطل العالمي والأولمبي المغربي، سفيان البقالي، مع الصورة العداء الصغير، وعبر، في ستوري على في صفحتهعلى الفايس بوك، عن رغبته في مساعدة الطفل.

وكتب البقالي: “مرحبا شي وحد يقدر يجيب لينا (Contact) هذا البطل”.