• بعد تسجيل أول إصابة ب”كورونا المتحور”.. المغرب يمنع الطائرات والمسافرين القادمين من 4 دول أخرى
  • بنعبد القادر: تحديث المنظومة القضائية رهين بالتكنولوجيا وكفاءة الموارد البشرية
  • شاهدها أزيد من 10 ملايين شخص.. حلقة رضوان الرمضاني في “رشيد شو” تحقق رقما قياسيا (فيديو)
  • جا من إيرلندا وكاين فكازا.. تفاصيل عن أول إصابة بكورونا المتحورة في المغرب
  • رئيس الحركة التصحيحية لحزب “السبع”: دوزنا سنوات عجاف كانت فيها القرارات الدنكيشوتية… ولينا عايشين النحس السياسي مع زيان وخاصو يبعد علينا
عاجل
الإثنين 23 نوفمبر 2020 على الساعة 14:30

هدية وسوء سلوك مالي.. الفيفا تكشف سبب إيقاف أحمد أحمد

هدية وسوء سلوك مالي.. الفيفا تكشف سبب إيقاف أحمد أحمد

أعلنت لجنة الأخلاق والقيم في الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، صباح اليوم الاثنين (23 نونبر)، إيقاف رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أحمد أحمد، بسبب المخالفات المالية والإدارية خلال فترة توليه منصبه كرئيس، وذلك في بيان رسمي نشره الموقع الرسمي للاتحاد الدولي يتضمن تفاصيل العقوبة.

وجاء في البيان الرسمي، المنشور على الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، “وجدت لجنة القيم والأخلاق المنفصلة في الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن رئيس الكاف ونائب الرئيس في “فيفا”، أحمد أحمد، مُتهم بخرق المادة رقم 15 (واجب الولاء)، المتعلق بتلقي وعرض هدايا ومنافع أخرى، وكذلك خرق قانون التصرف غير الصحيح بالأموال الخاصة بفيفا”.

وكشفت تفاصيل التحقيقات أن رئيس الكاف استغل منصبه لمنافع خاصة بين سنوات 2017 و2019 والتي تتعلق بصرف أموال بطريقة غير صحيحة، خصوصا لجهة تمويل رحلة عمرة إلى مكة، وكذلك تمويل شركة تجهيزات رياضية “تاكتيكال ستيل” ونشاطات أخرى.

وأشارت اللجنة إلى أن أحمد أحمد خرق المواد (15 و20 و25) المنصوص عليها في قانون الأخلاقيات الخاص بالإتحاد الدولي لكرة القدم، وبالتالي سيتمُ إنزال عقوبة الإيقاف من المشاركة في أي نشاط رياضي أو إداري يتعلق بعمله على الصعيدي المحلي والدولي لخمس سنوات، هذا بالإضافة إلى فرض غرامة مالية قيمتها 200 ألف فرانك سويسري (219 ألف دولار أميركي).

ومن جهة أخرى، يحق لرئيس الكاف التظلم خلال 60 يوما من إعلان القرار، وبناء على ذلك أصبح الملغاشي بعيدا عن إدارة الكاف، التي يشغلها حاليا بشكل مؤقت الكونغولي كونستانت أوماري لظروف مرض رئيس الكاف بفيروس كورونا.

وخرج رئيس الكاف أيضا من سباق انتخابات رئاسة الكونفدرالية الإفريقية، الذي انحصر بين الرباعي الإيفواري جاك أنوما والجنوب الإفريقي لوكاس موتسيبي والسنغالي أوجستين سنجاهور والموريتاني أحمد ولد يحيى.