• الكرة عند الحكومة.. اللجنة العلمية توصي بفتح الحدود نهاية الشهر الجاري
  • ولد الراضي لناصر ميكري: خلص السيدة فكراها ونوض تخدم باركة من البكا!! (فيديو)
  • ستجرى مجددا في المحبس.. التحضير لمناورات “الأسد الإفريقي 2022”
  • بعد قطعها علاقاتها مع البوليساريو.. مباحثات بين بوريطة ووزير خارجية كمبوديا
  • بعد “جريمة تيزنيت”.. مطالب لوزارة الصحة لتعزيز عرض علاجات الطب النفسي والعقلي
عاجل
الأربعاء 01 ديسمبر 2021 على الساعة 18:00

نهاية أكبر أزمة نقابية في وزارة الصحة.. مديرة مديرية الأدوية توقع “اتفاق المصالحة” مع النقابات (وثيقة)

نهاية أكبر أزمة نقابية في وزارة الصحة.. مديرة مديرية الأدوية توقع “اتفاق المصالحة” مع النقابات (وثيقة)

وقعت بشرى مداح، مديرة مديرية الأدوية والصيدلة في وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، على محضر اتفاق مع المكتب النقابي للإدارة المركزية والمكتب المحلي المنضويان تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، يقضي بحل جميع المشاكل العالقة، وتلبية جميع نقاط الملف المطلبي التنظيم النقابي، وذلك بعد سلسلة من الإحتجاجات التي شهدتها المديرية.

وجاء في محضر الاتفاق، الذي تم توقعه بعد اجتماع مطول يوم 26 نونبر الماضي، أنه تم الاتفاق على حل مشكل النظام المعلوماتي من خلال تكوين لجنة مختلطة من الإدارة ومختصين في المجال، بحضور ممثلين عن المكتب النقابي للمديرية، يُعهد لها بمهمة تقييم الحالة الراهنة للنظام المعلوماتي لدى كل المستعملين من أجل تمكين الموظفين من الإشتغال به في ظروف آمنة ومضمون.


كما اتفق الطرفان على توزيع الملفات الواردة على الموظفين باحترام المساطر المعمول بها ورقمنتها مع إمكانية الإستعانة عند الإقتضاء بالأرشيف، بالإضافة إلى الإتفاق على تفويت المقصف إلى مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الإجتماعية لفائدة العاملين في القطاع العمومي للصحة تطبيقا لمقتضيات المادة 5 من القانون المحدث للمؤسسة، من أجل إعادة فتحه في القريب العاجل.

أما فيما يتعلق بكاميرات المراقبة، فقد تمت الموافقة على محضر المعاينة الذي أعدته اللجنة المختلطة بخصوص مواقع أو زاوية تصوير بعض كاميرات المراقبة التي تمس بخصوصية الموظفين و الموظفات.

في ختام الاجتماع، اتفق الطرفان على برمجة اجتماعات أخرى لتتبع تنفيذ مخرجات هذا الاجتماع.