• صحاب “راميد” غير الملتحقين بنظام التأمين الإجباري.. الحكومة تُحصي ملفاتهم وتعِد بالحلول!
  • الدفعة “رقم 9” جايّة في الطريق.. بايتاس يؤكد استمرار الحكومة في دعم مهنيي النقل
  • لمواجهة الأهلي في ربع نهائي”الموندياليتو”.. بعثة سياتل ساوندرز تصل إلى طنجة (صور)
  • بعد فشل صفقة انتقاله إلى باريس سان جيرمان.. زياش رجع للتداريب مع تشيلسي
  • بميزانية بلغت 1.25 مليار درهم.. الحكومة تستعد لإطلاق النسخة الثانية من “فرصة”
عاجل
الإثنين 28 نوفمبر 2022 على الساعة 22:40

مونديال قطر.. ثنائية فرنانديش تعبر بالبرتغال إلى الدور الثاني

مونديال قطر.. ثنائية فرنانديش تعبر بالبرتغال إلى الدور الثاني Portugal's midfielder #08 Bruno Fernandes (L) and Uruguay's defender #16 Mathias Olivera fight for the ball during the Qatar 2022 World Cup Group H football match between Portugal and Uruguay at the Lusail Stadium in Lusail, north of Doha on November 28, 2022. (Photo by PATRICIA DE MELO MOREIRA / AFP)

لحق منتخب البرتغال بركب المتأهلين إلى الدور الثاني من مونديال قطر 2022، بثنائية نظيفة في مرمى الأوروغواي كان بطلها برونو فرنانديش، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة.

وسجل فرنانديش، اليوم الاثنين (28 نونبر)، هدفي المباراة ليرفع رصيد “سيليساو أوروبا” إلى ست نقاط في صدارة المجموعة. وتلعب الأوروغواي (نقطة واحدة) مباراة مصيرية في الجولة الثالثة والأخيرة أمام غانا (3 نقاط) التي فازت في وقت سابق على كوريا الجنوبية 3-2.

وفرض البرتغاليون إيقاعا هجوميا منتظما على المباراة منذ بدايتها، لكن بلا نجاعة تهديفية.

ذلك العقم الهجومي بداية، أثمر أولى الفرص الحقيقية في المباراة على عكس مجرياتها، وتحديدا في الدقيقة 32 عندما استلم رودريغو بينتانكور الكرة من منتصف الملعب وانطلق باتجاه منطقة الجزاء ليراوغ ثلاثة مدافعين برتغاليين وينفرد بالحارس ديوغو كوشتا الذي تألق في صدها والتقاطها على دفعتين.

وإذ انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، كان الشوط الثاني حافلا بهدفين واقتحام.

في الدقيقة الرابعة والخمسين، حول فرنانديش كرة بدت كعرضية داخل منطقة الجزاء، ارتقى لها النجم كريستيانو رونالدو ودخلت في المرمى.

واحتسب الهدف للبرتغاليين في بادئ الأمر باسم رونالدو، قبل أن يتبين لاحقا أن “سي آر 7” لم يلمس الكرة، فسجل باسم زميله فرنانديش.

وحاول لاعبو الأوروغواي مرارا خرق الدفاعات البرتغالية، فكان القائم الأيسر بالمرصاد لماكسيميليانو غوميش (75)، والشباك الخارجية في وجه تسديدة لويس سواريس الذي دخل بديلا لإدينسون كافاني (78)، قبل دقيقة من فرصة أخرى لجورجيان دي أراسكاييتا باءت بالفشل.

وفيما بدت الأمور في خواتيمها، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للبرتغال بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (في إيه آر)، إثر لمسة يد على المدافع خوسيه ماريا خيمينيس، ليترجمها فرنانديش بهدوء هدفا ثانيا (90+3).