• زياش والمدرب والمنتخب.. معطيات جديدة
  • أصيلة.. إعادة انتخاب محمد بن عيسى رئيسا للمجلس الجماعي
  • بسبب اتهامات بالارتشاء والابتزاز.. الأحرار يلجأ إلى القضاء
  • لفائدة أبناء موظفي الشرطة.. إطلاق برنامج وطني لمنح التفوق الدراسي
  • أول امرأة تتقلد منصب عمدة كازا.. شكون هي نبيلة الرميلي؟
عاجل
الثلاثاء 10 أغسطس 2021 على الساعة 16:30

موجهة للأقاليم الجنوبية.. خطط ارساء استثمارات مغربية بولونية مشتركة

موجهة للأقاليم الجنوبية.. خطط ارساء استثمارات مغربية بولونية مشتركة

يتوقع أن تقوم بعثة إقتصادية بولونية بزيارة الاقاليم الجنوبية للمملكة، خلال الشهر المقبل، لتدارس سبل الاستثمار والتعاون الاقتصادي، في المنطقة ذات البعد الاستراتيجي الوطني والقاري.

وتناقلت الصحافة البولونية، أنه من المنتظر أن تنطلق البعثة الاقتصادية إلى المغرب في الفترة من 12 إلى 19 شتنبر المقبل، وتتكون من رواد الأعمال المهتمين بالتوسع في “أحد أكثر الأسواق إثارة للاهتمام في إفريقيا”.

وأفادت المصادر الاعلامية المحلية في بولونيا، أن البعثة ستضم ممثلين لعدد من الشركات البولونية التي تعمل بنشاط لزيادة تواجدها في المملكة، كما وصفت صحيفة “إنبولاند”، الأقاليم الجنوبية للمغرب، بـ”بوابة إفريقيا وأحد أهم أسواقها”، مضيفة أن “هذه المناطق جذابة بشكل استثنائي للاستثمار، فهي تقع في المنطقة المعروفة باسم الأقاليم الجنوبية، المعترف بها رسميا من قبل الولايات المتحدة في دجنبر الماضي كجزء من أراضي المغرب”.

و في حديثه عن الزيارة البولونية للمغرب، قال عبد الرحيم عثمون، سفير المغرب في بولونيا، أن “المملكة بفضل موقعها الجغرافي وثقافتها ومناخها التجاري واستقرارها السياسي، مكان مثالي للاستثمارات الأجنبية”، مبرزا أنه “بالإضافة إلى تبسيط الإجراءات الإدارية للشركات، يقدم المغرب العديد من المزايا الأخرى، لا سيما الضريبة المواتية للاستثمار”.

وأردف بالقول: “أنا مقتنع بأن المغرب يمكن أن يصبح مركزا اقتصاديا للشركات البولونية، خاصة تلك التي ترغب في غزو الأسواق الإفريقية”، مشددا على أن “فوائد التعاون بالتأكيد ليست أحادية الجانب؛ فالشركات المغربية مهتمة للغاية بالمعرفة البولونية في مختلف القطاعات الصناعية”.

وكان السفير المغربي قد التقى بباوي جابونسكي، وكيل وزارة الخارجية للتعاون الاقتصادي والتنمية وسياسة إفريقيا والشرق الأوسط، حيث أكد الوزير “دعم الحكومة البولونية لرجال الأعمال الوطنيين الذين قرروا التوسع في المغرب”.