• لإحداث “رجة سياسية”.. تحالف وتنسيق بين “نبيلة” و”نبيل”
  • بعد أدائه الجيد أمام الشيلي.. أندية إيطالية حطّات العين على الصابيري
  • شحال كيربحو شركات المحروقات في المغرب؟.. مجلس المنافسة يجيب
  • كورونا في المغرب.. انتشار ضعيف جدا للفيروس
  • مطالب بوقف زراعتها.. الحكومة تمنع الدعم عن الدلاح والأفوكا والحوامض
عاجل
الأربعاء 17 أغسطس 2022 على الساعة 22:00

مكافحة الاتجار بالبشر.. وفد أمريكي رفيع المستوى يطّلع على التجربة المغربية

مكافحة الاتجار بالبشر..  وفد أمريكي رفيع المستوى يطّلع على التجربة المغربية

زار وفد أمريكي رفيع المستوى، اليوم الأربعاء (17غشت) مقرّ وزارة العدل في مدينة الرباط، للاطلاع على التجربة المغربية في مجال مكافحة الاتجار بالبشر والوقاية منه.

وقاد الوفد الأمريكي، رايان ماركوس نائب مدير مكتب رصد ومكافحة الاتجار بالبشر بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث كان في استقباله مدير الشؤون الجنائية والعفو، والرئيس المشرف عن اللجنة الوطنية لتنسيق إجراءات مكافحة الاتجار بالبشر والوقاية منه، هشام ملاطي، مرفوقا بأعضاء من المكتب الأمريكي وقنصلية هذا البلد في الدار البيضاء.

وخُصص هذا اللقاء لتقديم التجربة المغربية في مجال مكافحة هذه الجريمة، وما تبذله اللجنة الوطنية من مجهودات وطنية للوقاية منها، كما تمت مناقشة الخطوط العريضة للملاحظات التي تضمنها التقرير السنوي الأخير الصادر عن المكتب الأمريكي.
ويقوم المكتب بنشر تقارير سنوية عن الاتجار بالبشر في الولايات المتحدة ودول أخرى كما يهدف إلى رفع مستوى الوعي حول هذه الظاهرة.
من جانب آخر، يُعد مكتب رصد ومكافحة الاتجار بالبشر الأمريكي، بمثابة وكالة بوزارة الخارجية الأمريكية المكلفة بالتحقيق ووضع برامج لمنع الاتجار بالبشر سواء داخل الولايات المتحدة أو دوليا.