• “المستشارة الأبدية”.. ميركل تنسحب نهائيا من السياسة!
  • لإجلاء العالقين.. “لارام” تبرمج رحلات استثنائية صوب إيطاليا وبلجيكا
  • كأس الكاف.. نهضة بركان يتأهل إلى دور المجموعات
  • أساتذة كيشرحو الفرونسي بالدارجة.. 89 بالمائة من تلاميذ الإعدادي ما كيفهموش المقرر
  • لتجربة أسماء جديدة.. عموتة يريح سبعة لاعبين
عاجل
الجمعة 15 أكتوبر 2021 على الساعة 15:30

السفير الجزائري بفرنسا: نملك الحق في التدخل في السياسة الفرنسية… وسنفتتح عندهم قنصلية جديدة

السفير الجزائري بفرنسا: نملك الحق في التدخل في السياسة الفرنسية… وسنفتتح عندهم قنصلية جديدة

في أول ظهور له بعد استدعائه للتشاور، حاول سفير الجزائر بفرنسا، محمد عنتر داود، أمس الخميس (14 أكتوبر)، إضافة تصريح جديد داخل قفة التصريحات المنتقدة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والتي لم يرافقها أي إجراء عملي على أرض الميدان.

وبالرغم من استدعاء السفير الجزائري، إلى منتدى “يومية المجاهد”، الذي خصص لإحياء ذكرى 17 أكتوبر 1961، كان هدفه تشجيع الجزائريين المقيمين في فرنسا للاستثمار في بلادهم، جاء تصريح داود بعيدا عن ذلك، حيث قال: “من غير المقبول أن لا تتمكن الجزائر التي تتوفر على أكبر جالية أجنبية بفرنسا و18 قنصلية، الأخذ بزمام الأمور من أجل التدخل ليس في السياسة الجزائرية فحسب، بل أيضا على مستوى السياسة الفرنسية”، مؤكدا أن “الجزائر تحتاج إلى كافة أبنائها”. وذلك حسب ما نقله موقع “الشروق” الجزائري.

وفي تناقض صارخ مع الأحداث الحالية، والأزمة “الصورية” بين البلدين، أعلن القنصل الجزائري عن الافتتاح المقبل للقنصلية الجزائرية الـ19 بفرنسا.

وكانت الجزائر قد استدعت يوم 2 أكتوبر الجاري سفيرها بباريس للتشاور عقب التصريحات التي نشرها موقع “لوموند” الفرنسي، ونسبها للرئيس الفرنسي ماكرون شكك فيها في تاريخ الجزائر وعن الاستعمار التركي للجارة الشرقية.