• خدم بالتيليفون حيت الڤار ما كاينش.. توقيف حكم إلى أجل غير مسمى!
  • الغازوال مخلط بالما.. مطالب بتشديد المراقبة على المخازن ومحطات التوزيع
  • الصحافي رشيد مباركي: المغرب بلد ذو سيادة… ولم يسبق أن دفع لي سنتيما واحدا لأقول أي شيء (فيديو)
  • ماتش المغرب والبرازيل.. طوبيسات فابور لنقل المشجعين حاملي تذاكر
  • يُقدم وعودا بالتوظيف في أسلاك الشرطة.. أمن الرباط يعتقل “منتحل صفة”
عاجل
الثلاثاء 14 فبراير 2023 على الساعة 20:00

مسخوط مُّو.. القرطاس لتوقيف شخص احتجز والدته واعتدى عليها بـ”سيف” في قلعة السراغنة

مسخوط مُّو.. القرطاس لتوقيف شخص احتجز والدته واعتدى عليها بـ”سيف” في قلعة السراغنة

اضطر مقدم شرطة يعمل بالمنطقة الاقليمية للأمن بمدينة قلعة السراغنة، لاستخدام سلاحه الوظيفي، زوال اليوم الثلاثاء (14 فبراير)، لتحييد الخطر الصادر عن شخص كان في حالة غير طبيعية، وعرض والدته وعناصر الشرطة لاعتداء خطير، بواسطة أسلحة بيضاء من الحجم الكبير.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فقد توصلت مصالح الأمن ببلاغ حول احتجاز المعني بالأمر لوالدته الكبيرة في السن وتعريضها لاعتداء جسدي خطير، وهو ما استدعى إيفاد دوريات الشرطة رفقة عناصر الوقاية المدنية لتحرير الضحية وتمكينها من الإسعافات الضرورية، غير أن المشتبه فيه رفض الامتثال وأبدى مقاومة عنيفة مستعملا سلاحين أبيضين من الحجم الكبير.

وأمام حالة الاندفاع القوية التي كان عليها المشتبه فيه، فقد اضطر مقدم شرطة لإطلاق رصاصتين تحذيريتين في الهواء بينما وجه ثلاث رصاصات للأطراف السفلى للمعني بالأمر، مما مكن من دفع الخطر الصادر عنه، وتفادي مواصلة الاعتداء على والدته الضحية.

وتم نقل الأم الضحية للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية رفقة موظف شرطة أصيب بدوره في هذا التدخل الأمني، بينما تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة الطبية بالمستشفى على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات ودوافع ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.