• لصقها فالبرد.. مصدر حكومي يؤكد أن “الجو البارد وراء ارتفاع الأسعار”!!
  • زلزال تركيا.. سفارة المغرب توجه بلاغا هاما للمغاربة الذين يبحثون عن عائلاتهم
  • بعد الزلزال المدمر.. إسرائيل ترسل فرق إنقاذ إلى تركيا (صور)
  • إصابة ثمانية من عناصر الأمن.. بوليس مكناس يوقف تسعة أشخاص متورطون في الشغب الكروي
  • بركة: نفق أوريكا غادي يربحنا بين 80 حتال 112 دقيقة ديال الوقت
عاجل
الثلاثاء 03 يناير 2023 على الساعة 14:44

مسؤول جامعي بخصوص شرط المشاركة في الشان: ما زال ما توصلنا بحتى شي رد رسمي من عند الكاف!

مسؤول جامعي بخصوص شرط المشاركة في الشان: ما زال ما توصلنا بحتى شي رد رسمي من عند الكاف!

أكد مصدر مسؤول في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن هذه الأخيرة لم تتوصل، إلى حدود اللحظة، بأي رد رسمي من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بخصوص استقبال الجزائر رحلة جوية مباشرة للمنتخب الوطني المغربي للمحليين.

وقال المسؤول الجامعي في تصريح لموقع “كيفاش”: “حنا دفعنا الطلب ديالنا للكاف وما عندنا حتى علاقة ولا تواصل مباشر مع الجزائر، والرد الرسمي كنتسناوه من عند الكاف، ولحد الساعة ما زال ما توصلنا بحتى حاجة”.

وأشار المسؤول في التصريح ذاته إلى أن الأخبار المتداولة، مجرد “اجتهاد” من قبل ناشريها.

شرط الجامعة
وكانت الجامعة قد أكدت، يوم الثلاثاء (27 دجنبر)، خلال اجتماع مكتبها المديري، أنه يجب على البلد المضيف لبطولة الشان أن يحترم بنود دفتر التحملات لاستضافة البطولات الإفريقية، خاصة فيما يخص تسهيل ظروف المنتخبات المشاركة، حيث طالبت بسفر المنتخب الوطني إلى مدينة قسنطينة التي ستستضيف مباريات النخبة المغربية في هذه البطولة عبر رحلة مباشرة انطلاقا من مدينة الرباط وبواسطة طائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية، مشددة على أنه “في حال رفض ذلك فقد قرر المكتب المديري بالإجماع عدم المشاركة في هذه البطولة”.

رفض جزائري
وقال أوكالي خلال ندوة صحفية، عقدها الأربعاء (28 دجنبر)، “نحن معنيون بالتنظيم على المستوى الوطني، ومجبرون على توفير النقل بالجزائر فقط، معناه تنقل أي فريق من مدينة إلى أخرى”.

وأتم حديثه “بخصوص القدوم إلى الجزائر، فإن الفرق المشاركة هي المسؤولة، سواء على المستوى المادي أو مخطط الرحلة الذي يريدون اختياره. ليس لدينا أي شيء إجباري في دفتر التحملات يقول أنه علينا توفير النقل خارج البلد، صحيح من المفروض علينا تسهيل الأمور على الوفود القادمة، ولكن لا يمكن الحديث عن رحلة مباشرة أو غير مباشرة”.

وأوضح أن “أغلبية المنتخبات المشاركة ستحل وتنتقل إلى الجزائر قادمة من بلد آخر، وليس عبر خط جوي مباشر ينطلق من بلدها”.