• مدير الشرطة القضائية: مسألة “فبركة الملفات” كتتقال بداوفع ومنطلقات ومرجعيات معينة… اللي تضرر يمشي يشكي
  • الدخيسي: ما كاينش البوليس السياسي ولكن يلا الفكر ديالك منحصر فزمن تروتسكي وستالين غتفكر بحال هاكا
  • في عدد من المدن المغربية.. تظاهرات دعما للفلسطينيين
  • بسبب حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.. توقيف شخصين في طنجة
  • يتوفر على مرافق من الطراز الحديث.. الحموشي يدشن نادي للفروسية في القنيطرة
عاجل
الخميس 30 يناير 2020 على الساعة 13:00

مدرب صن داونز: مواجهة الوداد تعد بمثابة كلاسيكو قاري بامتياز

مدرب صن داونز: مواجهة الوداد تعد بمثابة كلاسيكو قاري بامتياز

يلتقي فريق الوداد البيضاوي، يعد غد السبت (1 فبراير)، بنادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، في بريتوريا في تمام الساعة الثانية زوالا برسم الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الثالثة لعصبة الأبطال الإفريقية.
وقال مدرب نادي ماميلودي صن داونز، بيتسو موسيمان، إن هذه المقابلة المذكورة تعد بمثابة كلاسيكو بامتياز لكرة القدم القارية.
وأضاف موسيمان، البالغ من العمر 56 عاما، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، يوم أمس الأربعاء (29 يناير)، أن المواجهات بين الناديين تتميز دائما بالتزام قوي، مما يعكس المكانة التي تحتلها الوداد وماميلودي على الساحة الإفريقية.
واعتبر مدرب النادي الجنوب الإفريقي أنه على غرار المواجهات السابقة، ستكون مباراة نهاية الأسبوع القادم قوية، حيث يقدر الفريقان بعضهما البعض جيدا.
وأشار المدرب التقني الذي يحتل ناديه المركز الأول في المجموعة برصيد 11 نقطة أمام الوداد بـ9 نقاط، إلى أن رهان الفريقين المتمثل في صدارة المجموعة، سيزيد من الضغط على المعسكرين.
ولم يخف موسيمان، المسؤول عن ماميلودي منذ عام 2012، إعجابه بالنادي البيضاوي، قائلا إنه ناد “جيد التنظيم يطور كرة قدم حديثة تعكس تاريخ كرة القدم المغربية”.
وأضاف “من الصعب دائما اللعب ضد الوداد، وهو النادي الذي نريد تجنبه قبل نهاية المسابقة”، مشيرا إلى أن الجولات المقبلة ستكون صعبة للغاية مع تأهل الناديين إلى جانب الرجاء الدار البيضاء، والترجي التونسي، وتي بي مازيمبي من جمهورية الكونغو الديمقراطية والزمالك المصري.
وأكد المدرب الجنوب إفريقي أن ناديه يعتبر أن لقب عصبة الأبطال الإفريقية لا يزال يمثل إحدى الأولويات لمسؤولي الفريق في بريتوريا.
واعترف بأن المهمة لن تكون سهلة في مواجهة الخصوم الأشداء.
من جهة أخرى، قال موسيمان إنه معجب بالتقدم الذي أحرزه المغرب في مجال تطوير الرياضة، وخاصة من خلال إنشاء بنيات تحتية حديثة للغاية، منها المركز الوطني لكرة القدم في المعمورة.
وأشار المدير الفني إلى أن مركز المعمورة، حيث يتدرب موسيمان شخصيا للحصول على دبلوم مهني، يعد جوهرة ومفخرة لإفريقيا، مشددا على أن هذه التطورات ستتيح للمغرب لسنوات عديدة، لعب دور رائد في النهوض بكرة القدم في إفريقيا.