• رئيس منتدى كرانس مونتانا لماكرون: هل باسم حرية التعبير تكرس حرية الاستهزاء؟
  • دارو ماركة بسميتهم.. صفاء وهناء كيبيعو الكمامات
  • اتهم زوجة والده باستغلال مرضه.. نجل نوبير الأموي يكشف حقيقة تقديمه طلبا للحصول على معاش استثنائي
  • أول الغيث.. شركة “سينوفارم” الصينية تتعهد بتقديم 10 ملايين جرعة من لقاح كورونا للمغرب 
  • شهادة مؤثرة للمهداوي في حق الحارس ضحية “الإرهابي”: لن أنسى معاملته الحسنة لي… لم يعاملني موظف كما عاملني هذا الفقيد الرائع
عاجل
الإثنين 07 سبتمبر 2020 على الساعة 14:30

مجلس حكومي يوم الأربعاء.. الحكومة ناوية تمدد حالة الطوارئ الصحية

مجلس حكومي يوم الأربعاء.. الحكومة ناوية تمدد حالة الطوارئ الصحية 

تعقد الحكومة، يوم الأربعاء (9 شتنبر)، مجلسا حكوميا برئاسة سعد الدين العثماني، سيخصص لتدارس تمديد حالة الطوارئ الصحية، لفترة جديدة، في ظل الارتفاع المهول الذي تسجله البلاد في عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة، أن المجلس الحكومي سيتدارس مشروع مرسوم يتعلق بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية في سائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة فيروس كورونا “كوفيد-19”.

كما سيتدارس المجلس في بدايته مشروع مرسوم بقانون يتعلق بسن تدابير استثنائية لفائدة بعض المشغلين المنخرطين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والعاملين لديهم المصرح بهم وبعض فئات العمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء المؤمنين لدى الصندوق المتضررين من تداعيات تفشي جائحة فيروس كورونا “كوفيد-19”.

وسيتدارس المجلس الحكومي أيضا الميثاق الإفريقي للسلامة على الطرق، المعتمد بأديس أبابا بإثيوبيا في 31 يناير 2016، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الميثاق المذكور، على أن يختم المجلس أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.