• قال “جريونا فالتيران باش نفرحو البشر”.. مغاربة عجبهم تصريح مزراوي بالدارجة ومقشبين عليه
  • جيروزاليم بوسط: المغرب مملكة النور البلد الذي يخلق الرغبة في المجيء والعودة
  • الشتا والبرد.. توقعات الأرصاد الجوية لطقس اليوم الجمعة
  • شهادة من مدرب كندا: المغرب تصدر مجموعة “الموت” بفضل أدائه الجيد طيلة الدور الأول
  • بعد التأهل.. بوفال يقبل رأس والدته فرحا
عاجل
الثلاثاء 08 نوفمبر 2022 على الساعة 21:55

مجلس المستشارين.. المحكمة الدستورية تلغي انتخاب البرلماني أحمد الصغير

مجلس المستشارين.. المحكمة الدستورية تلغي انتخاب البرلماني أحمد الصغير Chambre des conseillers: examen et vote du projet de loi n°13.21 relatif aux usages licites du cannabis

قضت المحكمة الدستورية بإلغاء انتخاب المستشار البرلماني أحمد الصغير، في الاقتراع الذي أجري في 5 أكتوبر 2021، بـرسم الهيـئة الناخـبة لممـثلي المنظمـات المهـنية للمشغـلين الأكثر تمثيلية بالدائرة الانتخابية “سوس-ماسة”.

وجاء إلغاء انتخاب الصغير، بناء على العريضة المسجلة بالأمانة العامة للمحكمة الدستورية، في 3 نونبر 2021، والتي قدمها محمد عزيز بوسلخن، بصفته مترشحا، في مواجهة أحمد الصغير وخديجتو حميد.

وأشارت المحكمة، في قرارها رقـم: 201/22، إلى إن عدد التوقيعات المرفقة بملف لائحة ترشيح الصغير، يقل بثلاث توقيعات عن النصاب المحدد بموجب المادة 25 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس المستشارين، المتمثل في ثمانية وعشرين توقيعا، فيما يخص الدائرة الانتخابية موضوع الطعن، مما يتعين معه التصريح بإلغاء انتخاب الصغير عضوا بمجلس المستشارين.

وأمرت المحكمة بإجراء انتخاب جزئي بخصوص المقعد الذي كان يشغله به، عملا بأحكام المادة 92 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس المستشارين.