• تجارة وهمية للعصي الكهربائية والأصفاد.. البوليس يوقف “نصاب” الإرساليات المغشوشة في قلعة السراغنة
  • التامك يرد على واتربوري: فاجأني تدخلك في القضايا المعروضة على القضاء المغربي… لقد هبطت إلى مستوى منحدر
  • بالصور.. مئات المهاجرين “يهجمون” على سبتة المحتلة!!
  • “دويتشه فيله” الألمانية و”قائمة الممنوعات” في تغطية الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين.. سلّم لي على الموضوعية والمهنية والحياد
  • بثنائية.. الدولي المغربي يوسف العربي يقود فريقه أولمبياكوس إلى حسم ديربي اليونان
عاجل
الأربعاء 16 ديسمبر 2020 على الساعة 12:05

ما كاين بوناني.. السلطات تقرر حظر التجول الليلي وإلغاء احتفالات رأس السنة

ما كاين بوناني.. السلطات تقرر حظر التجول الليلي وإلغاء احتفالات رأس السنة

قررت السلطات فرض حظر للتجوال الليلي ليلة رأس السنة الميلادية، التي تصادف يوم الخميس (31 دجنبر)، ابتداء من الثامنة مساء إلى السادسة صباحا، مع منع كل أشكال الاحتفالات.

وأفاد موقع “لوبسيرفاتو”، بأن السلطات اتخذت “ترتيبات جديدة بشأن ليلة رأس السنة الميلادية، تتعلق بمنع الاحتفالات المعهودة التي يتم تنظيمها في تلك المناسبة، وكذا منع التجول في الليلي”، وذلك في إطار التدابير والإجراءات المتخذة لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وإلى حدود صباح اليوم الأربعاء (16 دجنبر)، لم تصدر وزارة الداخلية أي قرار رسمي بهذا الشأن، إلا أنه تم تأكيد صحة هذا القرار من قبل مهنيي قطاع السياحة، وعلى رأسهم رئيس الفيدرالية الوطنية لأرباب الفنادق، لحسن زلماط.

واعتبر لحسن زلماط، في تصريح لموقع “لوبسيرفاتور”، أن هذا القرار بمثابة “ضربة أخرى للفنادق والسياحة بشكل عام”، مضيفا: “نحن نخطط للرحلات الجوية، ونفعل كل شيء، بصفتنا أصحاب فنادق لتشجيع السياح على القدوم، وفي النهاية نحظر الاحتفالات”، متسائلا: “من سيأتي ويحتفل بالعام الجديد في فندق محظور فيه الترفيه والمدينة لديها حظر تجول من الساعة 8 مساءً”، يقول المتحدث بنبرة احتجاجية.