• بني ملال.. تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية بولاية أمن
  • 3 دالمليار فالعام.. عرض كبير لبدر بانون في السعودية
  • جزائريون للبقالي: تتويجك مصدر فخر واعتزاز مغاربي لنا جميعا
  • طبيب مغربي: إجراءات الحكومة ضرورية ولكن ما كافياش باش نتحكمو فالوباء
  • بعد تتويجه بالذهبية.. البقالي غادي يشد 200 مليون سنتيم
عاجل
الثلاثاء 06 يوليو 2021 على الساعة 01:02

لدعم أفضل للمغاربة والمهاجرين.. ديبلوماسيون أفارقة في المغرب يزورون مركز إدماج الشباب اقتصاديا في الرباط (صور)

لدعم أفضل للمغاربة والمهاجرين.. ديبلوماسيون أفارقة في المغرب يزورون مركز إدماج الشباب اقتصاديا في الرباط (صور)

قام ديبلوماسيون أفارقة بزيارة إلى مقر مركز إدماج الشباب عبر التشغيل “ES.Maroc” في الرباط، والذي تديره بشكل مشترك المنظمة غير الحكومية الإيطالية “Soleterre” والجمعية المغربية ES.Maroc.org.

ويتكون الوفد الديبلوماسي، حسب بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، من كل من سفير بوركينا فاسو بالمغرب، زكليا كوتي، وممثل سفير السينغال امدور بابا، ومستشار سفارة كوت ديفوار جوزيف رووا، ولامين كوني، تقني بسفارة كوت ديفوار بالمغرب.

وتأتي هذه الزيارة حسب البلاغ ذاته، في إطار توسيع وتطوير مركز إدماج الشباب عن طريق التشغيلSoleterre) وEs.Maroc.Org )، لأنشطته الإفريقية وشراكاته من أجل دعم أفضل للمغاربة والمهاجرين.

وأضاف البلاغ ذاته أنه خلال هذه الزيارة اطلع الوفد الديبلوماسي على مرافق المركز الخاصة بالمواكبة، التي ترافق الشباب منذ سنة 2018، والتي ينشطها بشكل دائم خبراء ومستشارو المركز.

كما قام الوفد، مرفقا بفريق المركز، يضيف البلاغ نفسه، بزيارات ميدانية لثلاث شركات ناشئة يدعمها المركز وهي: شركة Société Safetrack الناشئة في سلا، والشركة الناشئة تعاونية Elonga في الرباط، والشركة الناشئة Maison de la Sape الموجود أيضا في الرباط.

واختتمت هذه الزيارة بعرض فني في المركز قدمته تعاونية بالي ليزيبا، المدعمة من المركز، واختتمت الزيارة بمشاركة الجميع لوجبة من مطبخ إفريقيا جنوب الصحراء، أعدتها شركة Elonga الناشئة.