• كانوا ناويين يهربو 39 واحد.. إجهاض عملية للهجرة السرية في الداخلة وتوقيف ثلاثة أشخاص
  • أوروبا پريس: لقاء مرتقب بين ناصر بوريطة ووزير الخارجية الإسبانية
  • رحاب لأخنوش: عاودو التربية لمرشحتكم لعمودية الرباط… وكاين اللي كيمارس الترهيب باسمكم!!
  • ما بقى قد ما فات.. بشرى من طبيب حول التخفيف من بعض الإجراءات التقييدية
  • زياش والمدرب والمنتخب.. معطيات جديدة
عاجل
الثلاثاء 31 أغسطس 2021 على الساعة 10:30

لتلقيح 82 ألف تلميذ.. ثمانية مراكز متخصصة في سلا

لتلقيح 82 ألف تلميذ.. ثمانية مراكز متخصصة في سلا

خصصت المديرية الجهوية للتربية الوطنية بسلا، ما مجموعه ثمانية مراكز لتلقيح “82 ألفا و333 تلميذ” من الفئة العمرية ما بين 12 و17 سنة.

وكشفت المديرية، خلال ندوة صحفية عقدتها يوم أمس الإثنين (30 غشت)، أنه “تمت إقامة مراكز التلقيح هذه في كل من ثانوية لسان الدين ابن الخطيب التأهيلية بتابريكت، التي ستستقبل 17 ألفا و943 مستفيدا، والثانوية التقنية الفارابي بباب المريسة (14 ألفا و830 مستفيدا)، والثانوية الإعدادية المنصور الذهبي بالعيايدة (13 ألفا و738 مستفيدا)”.

وفي ما يتعلق بمقاطعة احصين، ستجرى عملية التلقيح في مركزين مدرسيين بكل من ثانوية المتنبي التأهيلية (11 ألفا و834 مستفيدا)، وثانوية الحسن الثاني التأهيلية (8 آلاف و408 مستفيدين)، وفي مقاطعة بطانة، تم اختيار الثانوية الإعدادية عمر ابن الخطاب التي ستستقبل 8 آلاف و408 تلاميذ مستفيدين.

هذا أبرز سعيد حيان، المدير الإقليمي للتربية الوطنية والتكوين المهني بسلا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “هذه العملية التي تقام لفائدة 82 ألف تلميذ تتراوح أعمارهم بين 12 و17 سنة، من بينهم 4 آلاف و100 في المرحلة الابتدائية، تأتي لإنجاح حملة التلقيح وبلوغ المناعة الجماعية وضمان دخول مدرسي طبيعي”.

وأكد الإطار التربوي، أنه “لا تمييز بين الوسطين القروي والحضري في ما يتعلق بتوزيع مراكز تلقيح المتمدرسين، التي تتمتع بنفس المواصفات”.

وفي السياق ذاته، تشير معطيات الوزارة، أن العملية “ستشمل 1879 تلميذا سيلقحون في الثانوية التأهيلية السهول، و 5 آلاف و293 متمدرسا بجماعات عامر وبوقنادل، سيتم تلقيحهم بالثانوية التأهيلية الحسين السلاوي”.