• بعد المطالبة بإقالة أخنوش.. جدل قانوني داخل المجلس الجماعي لأكادير
  • فلوس صحيحة.. مجلس المنافسة يكشف أرباح شركات توزيع المحروقات
  • وصفتها بـ”البئيسة”.. نقابة تنتقد مخرجات الحوار القطاعي وتطالب بإدماج “الأساتذة المتعاقدين” دون “لف أو دوران”
  • الركراكي: المهمة لن تكون سهلة أمام منتخب باراغواي… ولن أقوم بالكثير من التغييرات
  • متنافسون مغاربة وعالميون.. الداخلة تحتضن بطولة “ولي العهد الأمير مولاي الحسن للكايت سورف 2022”
عاجل
الجمعة 16 سبتمبر 2022 على الساعة 09:38

لإنعاش الاستثمار في القطاع السياحي.. عمور توقع اتفاقية تفاهم مع مجموعة فندقية إسبانية

لإنعاش الاستثمار في القطاع السياحي.. عمور توقع اتفاقية تفاهم مع مجموعة فندقية إسبانية

مجموعة دولية غادا تشري عدد من لوطيلات المغربية وتعاودهم. كيفاش؟

شنو وقع؟

وقعت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، برفقة برفقة الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والاتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، تقوم بالتوقيع على مذكرة تفاهم مع مجموعة “بارسيلو” الفندقية.

كيفاش وعلاش؟

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم مع المجموعة الدولية، حسب بلاغ لوزارة السياحة توصل به موقع “كيفاش”، في سياق تحفيز الاستثمار الخاص في القطاع السياحي المغربي.

وأبرز البلاغ، أن مجموعة “بارسيلو” الفندقية ستتولى بموجب هذه المذكرة، اقتناء عدة فنادق بالمغرب لتجديدها بهدف إعطائها نفسا جديدا من أجل إغناء وتعزيز العرض الفندقي في المغرب.

فندق جديد

ولفت المصدر ذاته، إلى أن الوزيرة عمور قامت في اليوم نفسه، بتدشين فندق “بارسيلو طنجة” الذي تم إنشاؤه في مبنى تاريخي يعود تأسيسه إلى سنة 1950.

وأوضح بلاغ وزارة السياحة، أنه إضافة إلى موقع الفندق الاستراتيجي الاستراتيجي المقابل لبحر الأبيض المتوسط وقربه من المرافق والمواقع السياحية الرئيسية في مدينة البوغاز، فالفندق الجديد “بارسيلو طنجة”، سيساهم في الرفع من السعة الفندقية بطنجة – أصيلة بـ 400 سرير إضافي لترتفع بذلك السعة الإجمالية لهذا المحور إلى 17600 سرير.

هدف الوزارة، حسب المصدر ذاته، هو الرفع من جاذبية طنجة في العديد من المنتوجات السياحية بما فيها سياحة المدن والسياحة الثقافية وسياحة الأعمال. وسيساهم فندق Barcelo في الرفع من مستوى البنيات والفضاءات المخصصة للمعارض والمؤتمرات، حيث يوفر فضاء قادر على استيعاب 600 شخص.

كما يساهم هذا الاستثمار بالإضافة إلى الجهود المبذولة على صعيد البنيات التحتية وإعادة تأهيل المدينة العتيقة في تقوية الجاذبية السياحية لطنجة، يضيف البلاغ.