• مواجهة المغرب والجزائر.. حقيقة تعيين حكم إسرائيلي للديربي المغاربي
  • عضو في اللجنة العلمية ل”كيفاش”: اللجنة ما كتقرر لا فحلان ولا فسدان!!
  • دارو ليهم فحص المنشطات.. الفيفا يفاجئ جبران والزنيتي
  • أكدت أن احتمال حدوث انتكاسة وبائية يبقى واردا.. وزارة الصحة تنفي استئناف الرحلات البحرية والجوية
  • قضية وفاة الشاب يوسف في الدار البيضاء.. النيابة العامة تكشف تفاصيل ما وقع
عاجل
الإثنين 15 نوفمبر 2021 على الساعة 14:00

لأول مرة منذ تعيينه.. بنموسى يجتمع بنقابات التعليم في جلسة جماعية

لأول مرة منذ تعيينه.. بنموسى يجتمع بنقابات التعليم في جلسة جماعية

علم موقع “كيفاش”، أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وجهت دعوة رسمية إلى النقابات الأكثر تمثيلية من أجل الجلوس على طاولة الحوار، يوم غد الثلاثاء (16 نونبر)، بعد لقاء أولي جمع الوزير بنموسى مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية.

ويرتقب أن ينطلق الاجتماع على الساعة العاشرة صباحا بمقر الوزارة، ولأول مرة منذ مدة ستكون الجلسة جماعية بحضور ممثلين عن كل نقابة.

وأبرز عبد الناصر نعناع، عضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم، في تصريح لموقع “كيفاش”، أن “دعوة بنموسى للإجتماع بالمركزيات الأكثر تمثيلية، تأتي في إطار استئناف الحوار القطاعي، الذي توقف منذ قرابة الـ 3 سنوات في عهد سلفه سعيد أمزازي”.

وقال الإطار النقابي، أن “الهيئة التي يمثلها لا يمكن إلا أن تسجل بإيجابية خطوات الوزير لإرساء منظومة متكاملة للحوار تشمل النقابات لما لهذه الأخيرة من احتكاك وإلمام بالمشاكل والتحديات التي يواجهها القطاع والعاملون فيه”.

ولفت عبد الناصر نعناع، ضمن التصريح ذاته، إلى أن “الحوار هو السبيل الوحيد لإيجاد حل للملفات العالقة ووقف الاحتقان المتصاعد في قطاع التعليم”، مبرزا أن “الاجتماع الذي دعى إليه الوزير شكيب بنموسى سيكون بمثابة الانطلاقة الفعلية للحوار القطاعي، نظرا لكون أن الاجتماع السابق لم يتجاوز طابع التعارف وعرض المحاور الرئيسية للمطالب النقابية”.