• دارو من الحبة قبة.. حقيقة استقواء إسرائيلي بجنسيته على مول الپارك في مراكش
  • قبيلة أولاد الدليم.. تشبث متجدّد بالوحدة الترابية وانخراط في تنمية الصحراء المغربية
  • عندها 5 سنين.. البوليس يبحث في قضية هتك عرض طفلة من طرف ابن خالها
  • بعد حملة تعاطف واسعة.. وزارة الثقافة تتكفل بعلاج الفنانة خديجة البيضاوية
  • سرقات الفلوس لخليجي.. توقيف شقيقة شيخة معروفة في مراكش
عاجل
الأحد 24 يوليو 2022 على الساعة 00:11

كنتن لبؤات بمعنى الكلمة/ المغرب كسب الرهان/ أنتن الأمل.. وزراء وسياسيون يشيدون بـ”اللبؤات” (صور)

كنتن لبؤات بمعنى الكلمة/ المغرب كسب الرهان/ أنتن الأمل.. وزراء وسياسيون يشيدون بـ”اللبؤات” (صور)

أشاد وزراء وسياسيون بأداء المنتخب الوطني خلال المقابلة النهائية لكأس أمم إفريقيا للسيدات (المغرب2022)، التي جمعته اليوم السبت (23 يوليوز)، بنظيره لجمهورية جنوب إفريقيا.

كنتن لبؤات بمعنى الكلمة

وكتب وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، في تدوينة على حسابه على الفايس بوك، “رغم الخسارة في المقابلة النهائية، فقد كنتن لبؤات بمعنى الكلمة، بطلات مدافعات بشراسة على الراية الوطنية، فهنيئا لكن هذا التألق، وهنيئا للشعب المغربي بكن”.

عنوان للفخر

وقال مهدي بنسعيد، وزير الثقافة والتواصل والشباب، إن “الكرة النسوية.. عنوان للفخر بالأمة المغربية!”، مضيفا “يمكن المنتخب الوطني النسوي يكون خسر فالنتيجة اليوم، ولكن فقلوبنا ونفوسنا غنتذكروا بزاف ديال الانتصارات اللي حققوها اللبؤات .. من غير ما هو مادي بحال التأهل لكأس العالم ونهائي الكأس الإفريقية لأول مرة… لبؤات الأطلس قدروا يأسسوا اليوم لتجربة كروية نسوية غير مسبوقة فالمغرب وفالقارة”.

وأشاد بنسعيد، في تدوينته، بالجمهور الذي ساند اللبؤات، قبل أن يختم تدوينته بالقول: “حاجة وحدة يمكن نحسوا بها اليوم كأمة مغربية وهي “الـــفـــخـــر” وهو الإحساس اللي انتابني أمام وزراء الدول الإفريقية الشقيقة اللي حضروا اليوم وانبهروا بقدرتنا على التنظيم والتعبئة لتظاهرة نسوية بحال هادي! شكرا لكن جزيلا يا لبؤات الأطلس، وبالتوفيق فكأس العالم باش نحلموا معكن من جديد”.

أداء جميل

ووصفت فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، أداء لاعبات المنتخب بـ”الجميل”.

وكتبت المنصوري على حسابه على الفايس بوك: “أداء جميل للبؤات الأطلس، فخورة جدًا بالرحلة التي أنجزها هذا الفريق! دورة أكثر من مشرفة تشهد على القدرات الكبيرة وكذلك موهبة هذا الفريق النسائي الجميل وبالتالي نجاح المغربيات في مختلف المجالات”.


وهنأت الوزيرة “كامل الطاقم الفني على هذا التكريس لكرة القدم المغربية النسائية لتحقيق انتصارات مقبلة”، معتبرة أن المغرب “كسب رهان الفوز بفريق قادر على خوض كأس العالم 2023”.

ربحنا فريق

أما الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، فوجه شكره إلى اللاعبات المنتخب الوطني.

ودون بنعبد الله على حسابه على الفايس بوك: “جزيل الشكر وعميق التقدير للبؤات الأطلس على ما عشناه معهن من أفراح. خسرنا مباراة النهاية لكننا ربحنا فريقا سنكون كلنا وراءه في محطة كأس العالم”.

صنعتن التاريخ

وبدوره دورن وزير التعليم السابق، سعيد أمزازي، معلقا على المباراة، “لبؤات الأطلس صنعن التاريخ بوصولهن نهائي كأس إفريقيا للأمم. شكرا لكن على الروح الوطنية العالية وعلى تمثيل المرأة المغربية والمغاربة عامة أحسن تمثيل”.

وأنهى أمزازي تدوينته بالقول: “أنتن فخر المملكة، أنتن الأمل”.