• النسور يتعثرون أمام بركان.. ياجور يوجع الرجاء في عقر الدار
  • بعد التوجيهات الملكية.. “لارام” تعلن عن أسعار “غير مسبوقة” تبدأ من 97 أورو
  • عزز مركزه في الصدارة.. الوداد يدك شباك الحسنية بخماسية
  • بعد التعليمات الملكية.. لارام طيحات الثمن لنقل الجالية (وثيقة)
  • تسهيل عودة مغاربة العالم.. تجسيد للعناية التي يوليها الملك للجالية
عاجل
الخميس 06 مايو 2021 على الساعة 15:42

قضية “بن بطوش”.. تحديد موعد مثول إبراهيم غالي أمام القضاء الإسباني

قضية “بن بطوش”.. تحديد موعد مثول إبراهيم غالي أمام القضاء الإسباني

حدد قاضي المحكمة الإسبانية العليا، سانتياغو بيدراز، الأول من شهر يونيو المقبل، موعدا لتقديم المتهم إبراهيم غالي، زعيم الانفصاليين، إفادته على خلفية الشكايات الموضوعة ضده.

وكشفت وكالة “أوروبا پريس” الإسبانية عن مصادر قضائية أن تقرير الشرطة وضع على طاولة القاضي المذكور، وتم التصديق فيه على أن الشخص الذي تم إدخاله إلى المستشفى، منذ أبريل في لوگرونيو، هو إبراهيم غالي، زعيم جبهة البوليساريو، وبناء على ذلك قرر القاضي تحديد موعد لإفادته كمتهم في المحكمة الوطنية.

وأضافت الوكالة أن التاريخ قد يتغير وفقا للحالة الصحية للمتهم، ومدى تجاوبه مع العلاج في المستشفى، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، ودخل بهوية مزيفة تحت اسم محمد بن بطوش.

ومن جهة أخرى، نقلت الوكالة الإسبانية من المصادر ذاتها أنه سيتم إصدار جميع الاستدعاءات، من طرف خمسة من الذين وردوا في القضية للتحقيق معهم، وجميعهم مرتبطون بالجبهة الوهمية وهم: سيد أحمد بلال هدا، وغالي سيدي محمد عادلليل، وبشير سيد، ومحمد الخليل ومحمد سالك عبد الصمد، يوم غد الجمعة (7 ماي)، بعدما تم تأجيل التصريحات، أمس الأربعاء، بسبب عيب في نموذج الاستدعاء.

ويأتي هذا الاستدعاء، نتيجة لتحقيقات استمرت منذ يناير من هذا العام، حين قرر القاضي النظر في استئناف أحد النشطاء الصحراويين الحاصل على الجنسية الإسبانية، فاضيل بريكة، في عام 2020، بعد أن رُفضت شكواه، بداعي أن المحكمة الوطنية العليا تفتقر إلى اختصاص التحقيق.