• بركان .. توقيف عنصر موالي لتنظيم “داعش” وحامل لمشاريع تخريبية بالمملكة
  • بعد المصادقة الحكومية.. موعد الرجوع للساعة القانونية
  • غلاء التنقل بين مراكش وابن جرير.. منتدى حقوقي يندد ويطالب بالتدخل
  • في ليلة رباعية الأسود.. “فان زون” فاس تستقطب 15 ألف مشجع ومشجعة
  • رحيمي: ردي على الانتقادات كان داخل الملعب
عاجل
الخميس 06 مايو 2021 على الساعة 15:30

بوعياش: ما كاينش شي قانون أو ظهير كيقول بأن هناك بوليس سياسي باش نتدخلو ونساءلو الحكومة فهاد الشي

بوعياش: ما كاينش شي قانون أو ظهير كيقول بأن هناك بوليس سياسي باش نتدخلو ونساءلو الحكومة فهاد الشي

رفضت آمنة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، استعمال وصف “البوليس السياسي”.

وقالت بوعياش، جوابا على أسئلة الصحافيين في الندوة الصحافية التي عقدتها صباح اليوم الخميس (6 ماي)، لتقديم التقرير السنوي حول وضعية حقوق الإنسان، إن “المجلس يستعمل المصطلحات القانونية، ويساءل المؤسسات المعنية المنظمة بقانون، من حيت احترامها للقانونين واختصاصات”.

وأضافت: “ليس هناك أي قانون أو ظهير كيقول بأن هناك بوليس سياسي، باش نتدخلو ونساءلو الحكومة بهاد الخصوص، بالتالي إلا كانت هناك حالات فحنا ما عندناش”، قبل أن تستدرك “هناك فرق بين التصريح السياسي والفعل الحقوقي”.