• جيريزاليم بوسط: المغرب مملكة النور البلد الذي يخلق الرغبة في المجيء والعودة
  • الشتا والبرد.. توقعات الأرصاد الجوية لطقس اليوم الجمعة
  • شهادة من مدرب كندا: المغرب تصدر مجموعة “الموت” بفضل أدائه الجيد طيلة الدور الأول
  • بعد التأهل.. بوفال يقبل رأس والدته فرحا
  • حكيمي بعد تأهل “الأسود”: لعبت وخا مصاب… ومستعد للدفاع عن ألوان بلدي
عاجل
الخميس 13 أكتوبر 2022 على الساعة 15:00

قبل مونديال قطر.. آش كيعاودو الأسود؟ (صور)

قبل مونديال قطر.. آش كيعاودو الأسود؟ (صور)

قبل أقل من شهر على انطلاق كأس العالم “قطر 2022″، يسابق لاعبو المنتخب الوطني الزمن، للظهور بأفضل حلة ممكنة وإقناع الناخب الوطني وليد الركراكي باستدعائهم للمشاركة في العرس الكروي الأكبر على مستوى العالم.

حكيمي.. ثاني أغلى ظهير أيمن في العالم
حل أشرف حكيمي، المحترف في صفوف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، في المركز الثاني ضمن قائمة أغلى ظهير أيمن في العالم.
واستنادا إلى آخر الإحصائيات التي نشرها موقع “ترونسفير ماركت”، فإن لاعب المنتخب الوطني أشرف حكيمي يعتبر ثاني أغلى ظهير أيمن على المستوى العالمي، بقيمة 65 مليون أورو.
ويعد أشرف حكيمي من الدعامات الأساسية داخل تشكيلة باريس سان جيرمان، إذ نجح في فرض نفسه بقوة من خلال حضوره الفعال في جميع المباريات التي لعبها رفقة الفريق الفرنسي.

شديرة.. أفضل لاعب في الدوري الإيطالي
وبدوره، واصل الدولي المغربي وليد شديرة، لاعب باري تألقه، إذ حصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإيطالي “الدرجة الثانية” لشهر شتنبر.
وتسلم شديرة جائزة لاعب الشهر، بعد تسجيله إلى حدود اللحظة 13 هدفا في الدوري والكأس، إضافة لتقديمه 4 تمريرات حاسمة لزملائه.
وبات المهاجم المغربي، محط أنظار العديد من أندية الدرجة الأولى، أبرزهم إنتر ميلان الذي أبدى اهتمامه في التعاقد معه، خلال سوق الانتقالات الشتوية.

حارث.. العودة لخطف الأضواء
بعد مروره بفترة فراغ في فريقه السابق نادي شالكة الألماني، عاد أمين حارث لخطف الأضواء مع نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي.
وتألق حارث مع أولمبيك مارسيليا، خاصة في المباراة التي جمعت الأخير بفريق سبورتينغ لشبونة البرتغالي في دوري أبطال أوروبا، إذ قاد فريقه للفوز بهدفين للاشيء باصطياده ضربة جزاء الهدف الأول وتمريرته الحاسمة لسانشيز مسجل الهدف الثاني.
وتقاطرت عبارات الإشادة على حارث عقب الأداء الذي قدمه في مواجهة لشبونة.

أملاح.. مشاكل تجديد العقد
ومن جهة أخرى، كانت إدارة نادي ستاندار دو لييج البلجيكي، قد صدمت الدولي المغربي سليم أملاح، بإبعاده عن لائحة اللاعبين الذين تم استدعاؤهم لخوض المباريات.
وأفادت وسائل إعلام بلجيكية، أن مدرب نادي لييج، تلقى تعليمات من إدارة الفريق، بإبعاد أملاح عن لائحة اللاعبين إلى إشعار آخر، بسبب تأخره في الرد على مقترح تجديد عقده.
ووفقا المصادر ذاتها، فإن هذا القرار كان سببا في عدم مشاركة أملاح في المباراة التي خاضها فريقه يوم الأحد (9 أكتوبر) ضد شارلوا، بل لم يجلس حتى على مقاعد البدلاء، رغم كونه لاعبا أساسيا وأحد نجوم فريقه.
ويرفض أملاح تجديد عقده مع النادي الذي ينتهي شهر يونيو المقبل، وهو ما سيتسبب في رحيله مجانا دون أن يستفيد دو لييج ماديا من تألقه خلال الأشهر الماضية.
وبعد قرار النادي البلجيكي، وجد أملاح نفسه في وضع صعب، خاصة وأن إبعاده عن لائحة الفريق جاء قبل حوالي شهر ونصف من انطلاق منافسات كأس العالم.

زياش.. وعكة صحية
ومن جهته، غاب حكيم زياش، لاعب تشيلسي الإنجليزي، عن الحصة التدريبية لفريق يوم الاثنين الماضي.
وحسب موقع “أحداث أنفو” فإن الناخب الوطني وليد الركراكي سارع للاتصال بحكيم زياش لاستفساره عن سبب غيابه عن تداريب فريقه.
وكشف مصدر مسؤول لموقع “أحداث أنفو” أن حكيم زياش أخبر الناخب الوطني أن غيابه عن التداريب يعود إلى إصابته بوعكة صحية، وأنه لا علاقة له بالإصابة.

النصيري.. انتقادات
لا زالت الانتقادات تلاحق الدولي المغربي، يوسف النصيري، إذ تعرض إلى هجوم من قبل جاهير فريقه إشبيلية الإسباني، وذلك بعد مشاركته في المباراة الأخيرة أمام بروسيا دورتموند الألماني، في الجولة الرابعة من المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
وانتقدت جماهير إشبيلية المستوى الذي ظهر به النصيري، خاصة وأنه شارك أساسيا لمدة 58 دقيقة دون أن يقدم أي إضافة لفريقه.