• حليلوزيتش: حظوظ “أسود الأطلس” متساوية مع منتخب الكونغو في التأهل لنهائيات كأس العالم
  • بسبب إساءته للمغربيات.. شكوى جنائية ضد الدراجي في قطر
  • البوليساريو في ورطة.. منظمة حقوقية دولية تحقق في تجنيد الأطفال في مخيمات تندوف (صور وفيديو)
  • حيار عن الإشاعات التي تلاحقها: هاد الشي شي واحد مهوس كيفيق كيقول أشنو غنكتب على عواطف! (فيديو)
  • جعل من المغرب “عدوا بدلا من حليف قوي في مواجهة التخلف”.. اللعبة القديمة للنظام الجزائري
عاجل
الأحد 26 ديسمبر 2021 على الساعة 09:00

قبل احتفالات بوناني.. “أوميكرون” يلغي آلاف الرحلات الجوية حول العالم

قبل احتفالات بوناني.. “أوميكرون” يلغي آلاف الرحلات الجوية حول العالم

أ ف ب

اضطرت شركات الطيران حول العالم إلى إلغاء أكثر من 5600 رحلة جوية في العالم خلال نهاية الأسبوع وتأخير آلاف الرحلات الأخرى، خصوصا بسبب أوميكرون التي تعرقل السفر خلال عطلة الأعياد، حسب موقع تتبع الملاحة الجوية “فلايت-اوير”.

وأبرز الموقع، أنه في يوم السبت وحده ألغيت حتى الظهر 2500 رحلة بينها أكثر من 850 رحلة قادمة من أو متوجهة إلى المطارات الأميركية، وتأخرت أكثر من 3500 رحلة حول العالم عن مواعيدها.

ويوم الجمعة، ألغيت نحو 2400 رحلة واضطرت نحو 11 ألفًا إلى تأخير مواعيدها وفقًا للمصدر نفسه الذي سجل حتى الآن إلغاء نحو 800 رحلة كانت مقررة الأحد.

لكن مع ذلك، سافر ملايين الأميركيين داخل الولايات المتحدة على الرغم من أن موجة أوميكرون تجاوزت فعليا ذروة متغير دلتا، إذ بلغ عدد الإصابات اليومية 171 ألفا في المتوسط على مدى سبعة أيام، وامتلأت المستشفيات.

واستطاع معظم الأستراليين السفر إلى بلدهم مجددا للمرة الأولى منذ بداية الوباء، ما يحيي روح عيد الميلاد في بلد يعاني حتى الآن من عدد قياسي في الإصابات.

وأدى ارتفاع عدد الإصابات إلى تعطيل الاحتفالات وإن كانت التجمعات عمومًا أسهل مما كانت عليه في عام 2020 على الرغم من أن هولندا في الحجر، وأن برودواي ألغت عروض عيد الميلاد في نيويورك، وأن إسبانيا واليونان أعادتا فرض وضع الكمامة في الخارج.

وأبلغت الصين السبت عن تسجيل 140 إصابة جديدة بكورونا في أكبر عدد من الحالات التي ترصدها منذ اربعة أشهر بينما تسعى السلطات قبل استضافة الألعاب الأولمبية الشتوية في شباط (فبراير)، لاحتواء الوباء.

وأضحى المتحور أوميكرون هو المهيمن في البرتغال مع أكثر من 61% من الإصابات، ويسجل هذا البلد أكبر عدد من الإصابات اليومية منذ يناير.

هذا وتجاوزت فرنسا الجمعة عتبة 94 ألف إصابة يومية جديدة، وهو مستوى غير مسبوق منذ بداية تفشي الوباء في آذار (مارس) 2020، في حين سجلت المملكة المتحدة بدورها الجمعة أكثر من 122 ألف إصابة إضافية، وهو رقم قياسي جديد.