• ترونات فتونس.. الغنوشي يطالب التونسيين بالنزول إلى الشوارع
  • العثماني عن “قضية بيغاسوس”: ما تم ترويجه كذبة وفيلم هوليودي
  • بعد قرار تجميد البرلمان وإقالة الحكومة.. الغنوشي يتهم الرئيس التونسي “بالانقلاب على الثورة والدستور”
  • الرئيس التونسى: على الجيش الرد بوابل من الرصاص تجاه من يطلق رصاصة واحدة
  • نايضة فتونس.. الرئيس التونسي يعلن توليه السلطة التنفيذية ويقيل الحكومة ويجمد البرلمان
عاجل
الإثنين 21 يونيو 2021 على الساعة 13:40

في نهاية زيارته إلى المغرب.. هنية مشا عند الرميد

في نهاية زيارته إلى المغرب.. هنية مشا عند الرميد

زار رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، أمس الأحد (20 يونيو)، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، كآخر محطة له ضمن زيارته التي دامت لخمسة أيام.

وقال الرميد، في تدوينة على صفحته على الفايس بوك، “شرف بيتي يوم أمس، باستضافة وفد حركة المقاومة الإسلامية حماس، الذي زار المغرب، حيث كان لقائي مع الوفد آخر محطة في الأنشطة التي نظمها طوال الخمسة أيام التي قضاها في المملكة”.

وأضاف الوزير أن الوفد الذي زاره عبر عن سروره بالزيارة “ومستوى الحفاوة التي تترجم حجم تقدير ومحبة المغاربة للشعب الفلسطيني ومقاومته المناضلة”.

وضم الوفد الذي زار وزير الدولة أن الوفد الذي ترأسه رئيس المكتب السياسي، إسماعيل هنية، ونائبه الدكتور موسى أبو مرزوق، وخليل الحيا، نائب رئيس الحركة في غزة، وعزت الرشق، المسؤول عن العلاقات الخارجية، وسامي أبو زهري، المسؤول عن الإعلام في الحركة.

وكان الملك محمد السادس أقام، يوم الجمعة الماضي (18 يونيو)، مأدبة عشاء على شرف وفد المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الذي حل في زيارة للبلاد، بدعوة من حزب العدالة والتنمية.

إقرأ ايضا:في قصر الضيافة في الرباط.. مأدبة عشاء ملكية على شرف هنية (فيديو)

وأفاد تقرير للقناة الأولى بأن حفل العشاء احتضنه قصر الضيافة في العاصمة الرباط، وحضره رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، وعدد من ممثلي الأحزاب والنقابات المغربية.

كما زار هنية، يوم الجمعة، مقر وكالة “بيت مال القدس الشريف”، وهي الذراع الميداني للجنة القدس، التي أسستها منظمة التعاون الإسلامي عام 1975، وأسندت رئاستها للعاهل المغربي الراحل الحسن الثاني، ثم لخلفه العاهل محمد السادس.

وكان هنية والوفد المرافق له وصل، يوم الأربعاء الماضي (16 يونيو)، إلى المغرب، في زيارة هي الأولى من نوعها للمملكة، بدعوة من حزب “العدالة والتنمية”.

إقرأ أيضا:بالصور من الرباط.. هنية مشا لـ”بيت مال القدس”