• المنتخب الوطني.. زيارة المدرب الإيطالي ماتزاري للمغرب تثير الجدل
  • ما بقات ممانعة.. لاعبون جزائريون في إسرائيل لخوض مواجهة ضد ماكابي تل أبيب
  • جرت مراسم الخطوبة في الرياض.. من هي السعودية التي خطفت قلب ولي عهد الأردن؟
  • مكافحة الاتجار بالبشر.. وفد أمريكي رفيع المستوى يطّلع على التجربة المغربية
  • الصيف غيسالي والزيادات ما بغاتش تسالي.. واش الدرويش ما يسافرش؟
عاجل
الجمعة 22 أبريل 2022 على الساعة 13:31

في نسختها الثالثة.. الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تنظم دورات التنقيب لبرنامج الفرصة الثانية

في نسختها الثالثة.. الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تنظم دورات التنقيب لبرنامج الفرصة الثانية

نظمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أول أمس الأربعاء (20 أبريل)، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة وبشراكة مع مؤسسة حلول دراسة-رياضة SES، يوما خاصا بالتنقيب وإنتقاء العناصر للمشاركة في الدورة الثالثة من برنامج “الفرصة الثانية”. ويأتي هذا بعد سلسلة من الإختبارات والإنتقاءات الأولية في عدة مدن مغربية من أجل الترويج للبرنامج في مختلف جهات المملكة.

ويندرج هذا البرنامج في إطار شراكة قطاع عام-قطاع خاص بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومؤسسة حلول دراسة-رياضة SES. كما عرفت هذه الدورة مشاركة عدد من المدربين من الجامعات الأمريكية الذين حضروا للمغرب لمتابعة اللاعبين عن قرب ولعرض منح رياضية بالجامعات الأمريكية عليهم.

وتميزت هذه السنة بكون عدد من المدربين تمكنوا من حضور دورتين تكوينيتين من تنشيط كل من سايمونز جينينغز وهاريسون كينغستون، تلتها مناقشات مع مختلف الأطر بالإدارة التقنية الوطنية، وذلك تنفيذا لإستراتيجية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل تطوير تكوين الأطر وتبادل الخبرات.

يذكر أن برنامج الفرصة الثانية يهدف لإتاحة الفرصة للاعبين الشباب، إناثا وذكورا، لتمكينهم من إتمام دراستهم ومواصلة ممارسة كرة القدم في كبرى الجامعات الأمريكية، حيث يستفيد هؤلاء الشباب والشابات من منحة من الجامعات الأمريكية عبر كرة القدم، لتمكينهم من تمويل هذا المشروع المزدوج، وليستفيدوا فور نهاية مسارهم الدراسي وعودتهم للمغرب، من دورة تكوينية تمكنهم من الدخول في النظام الكروي والمساهمة في تطوير الممارسة ضمن أسرة كرة القدم الوطنية.

من جهة أخرى، أعلن المنظمون أنه سيتم تنظيم دورة خاصة كليا بالإناث خلال الأشهر القليلة المقبلة، بعدما كانت هذه الدورة خاصة كليا بالذكور.

السمات ذات صلة