• بالفيديو.. مسؤولون ومواطنون يبكون حزنا بعد مرض زعيم كوريا الشمالية
  • بعد الانفصال الرسمي.. رحيل وحيد خليلوزيتش يمر بكل هدوء وبلا حسرة!
  • بأكثر من مليار سنتيم.. تحديث وإنشاء 5 قاعات سينمائية
  • سفير المغرب في بكين: المغرب يدعم مبدأ “الصين الواحدة”
  • كانوا ضاربين الطمّ.. هآرتس تكشف استخدام 12 دولة أوروبية لبرمجيات تجسس إسرائيلية
عاجل
الأحد 24 يوليو 2022 على الساعة 23:52

في كازا.. اندلاع حريق في بناية بسبب تماس كهربائي (صور)

في كازا.. اندلاع حريق في بناية بسبب تماس كهربائي (صور)

اندلع حريق، ظهر اليوم الأحد (24 يوليوز)، في إحدى الشقق السكنية في منطقة السلام بحي الألفة بمدينة الدار البيضاء.

وحسب مصادر محلية، تعود أسباب الحريق إلى تماس كهربائي ألحق خسائر مادية بأثاث المنزل دون وقوع ضحايا في الأرواح، حيث أجّجت من حدته موجة الحر، التي تشهدها المدينة على غرار عدد من مدن المملكة.


وتمكنت عناصر الوقاية المدنية التابعة للقيادة الجهوية الدار البيضاء سطات، من السيطرة على حريق الذي حول الشقة السكنية إلى أكوام من البلاستيك والمتلاشيات.


من جانب آخر، تقاطعت تصريحات السكان المجاورين، لـ”موقع كيفاش”، حول التعبير عن مدى تخوفهم من وقوع مثل هذه الحوادث التي قد تطال مساكن أخرى للسكن المشترك، خاصة وأن أشجارا من النخيل وأنواعا أخرى فارعة الطول تلتصق بهذه البنايات التابعة للتجمع السكني.

وقال أحد السكان إن كثافة هذه الأشجار تزداد سنة بعد أخرى وبطريقة عشوائية، قد تتحول إلى فتيل لاتساع رقعة النيران: “تخلعنا ملي شفنا العافية، وخفنا يلا شدات فالشجر والنخل اللي ملاصق مع الدار عندنا لا تزيد تشعل العافية في الإقامات كاملة، حنا راه بحال يلا عايشين فغابة تقدر تشعل فيها العافية كاملة ماشي غير شقة”.

وقال آخر،” الحريق الغابوي نقدرو نشوفوه حنا غير في البناية السكنية اللي حنا فيها”، مضيفا أنه هو وجيرانه سبق لهم أن وجهوا شكايات إلى السلطات المعنية، حول تضررهم من تموضع هذه الأشجار التي تتمدد وتكبر لتمتد إلى جدران المنازل، وقد تكون سببا في تصدعها واقتلاع الإسفلت وهدم الأرصفة والتأثير على الأساسات.

في حين يرى البعض الآخر، أن الحريق كان نقطة أفاضت الكأس حول مشاكل البنى التحتية، والمياه العادمة، وغيرها من المشاكل التي تعانيها ساكنة إقامة السلام في الدار البيضاء.