• مستجدات قضية زوجة الميلودي.. هذا ما قررته الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالقنيطرة
  • منخرط في التخطيط والإعداد لمشروع إرهابي.. توقيف عنصر موالٍ لداعش في تطوان
  • ما بغاتش تتزوج بيه.. مقتل طالبة أخرى طعنا بيد زميلها في مصر
  • بسبب خلل كبير.. القليعة تقطع عليها الماء
  • أنقذ 5 أشخاص من الغرق.. تكريم مهاجر مغربي في إيطاليا
عاجل
الثلاثاء 28 يونيو 2022 على الساعة 23:00

في صحراء طانطان.. مناورات مشتركة لمقاتلات “الأباتشي” الأمريكية و”الغزالة” المغربية (صور)

في صحراء طانطان.. مناورات مشتركة لمقاتلات “الأباتشي” الأمريكية و”الغزالة” المغربية (صور)

نفذت مقاتلات “الأباتشي” الأمريكية ومقاتلات “الغزالة” المغربية، مناورات حربية تكتيكية على مستوى مصب واد درعة ضواحي طانطان، في تمرين إعدادي للمناورات الختامية، التي ستجرى بعد غد الخميس في مصب واد درعة بطانطان.

وشملت المناورات الجوية استخدام قاذفات من نوع “B1 ” الأمريكية، مرفقة بطائرات مغربية من نوع ” F16 “، وطائرات هيلوكوبتر من نوع “أباتشي AH 64 ” الأمريكية، إضافة إلى القفز المظلي للقوات المظلية بواسطة طائرات هيلوكوبتر مغربية من نوع شينوك وطائرات “درون” من نوع “بيرقدار TB2”.

وإلى جانب القيام بمناورات عسكرية جوية وبرية شاركت فيها وحدات من القوات المسلحة الملكية والقوات الأمريكية، جرى تنفيذ مناورات برية في صحراء طانطان، شملت إطلاق قذائف بالمدفعية الثقيلة وإطلاق صواريخ أرض-أرض بعيدة المدى، وإطلاق قذائف من المدرعات مغربية-أمريكية من نوع “أبرامز”، فضلا عن مناورات للمشاة باستخدام مركبات ثقيلة مصفحة حاملة للجنود.

وتعرف النسخة ال 18 من تمرين “الأسد الأفريقي 2022″، التي انطلقت في 20 يونيو الجاري على مستوى القيادة العليا للمنطقة الجنوبية بأكادير، مشاركة عشرة بلدان إفريقية ودولية، بما فيها المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، فضلا عن حوالي 20 ملاحظا عسكريا من بلدان شريكة في مناطق أكادير وبنجرير والقنيطرة والمحبس وتارودانت وطانطان.

وتشمل هذه المناورات العسكرية حصصا مخصصة للتدريب على الرماية بمختلف الأسلحة بما فيها الفردية ودبابات الأبرامز والمدفعية الثقيلة وقاذفات الصواريخ المضادة للدبابات.

يذكر أن هذه الأنشطة ستختتم، بعد غد الخميس، بمناورة مشتركة تشمل عمليات للقصف الجوي، وعملية تدمير العدو من خلال الاستخدام المتناوب والمنسق لجميع الأسلحة، وكذا المزج بين الرماية والحركة.