• لتعزيز المبادلات التجارية.. توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب والصين
  • اليماني: الحكومة مطالبة بإرجاع المحروقات إلى قائمة المواد المنظمة أسعارها وتحديد الأرباح العادلة للموزعين
  • بالفيديو.. مغاربة وإسرائيليون يغنون النشيد الوطني المغربي والإسرائيلي في مسرح محمد الخامس بالرباط
  • ابتداء من غد الخميس.. باي باي “راميد”!
  • تنزيل مشاريع إصلاح المنظومة الصحية.. وزارة الصحة تتعهد بإعمال المقاربة التشاركية
عاجل
الأربعاء 12 أكتوبر 2022 على الساعة 13:00

في سيمانة وحدة.. مخالفات السير زادو في خزينة الدولة أكثر من 800 مليون!

في سيمانة وحدة.. مخالفات السير زادو في خزينة الدولة أكثر من 800 مليون!

مخالفات السير في سيمانة وحدة زادو في خزينة الدولة أكثر من 800 مليون. كيفاش؟

تمكنت مصالح الأمن، خلال الأسبوع الممتد من 03 إلى 09 أكتوبر الجاري، من تسجيل 46 ألفا و306 مخالفات، ما زاد خزينة الدولة بمبلغ مالي بلغ 8 ملايين و63 ألف درهم، متحصل عليه من هذه المخالفات.

ووفق بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني فإنه بخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أنجزت المصالح الأمنية 8 آلاف و619 محضرا أحيل على النيابة العامة، واستخلاص 37 ألفا و687 غرامات صلحية.

وحسب المصدر ذاته، فإن عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي بلغ خلال الأسبوع المذكور 4 آلاف و628 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 8 آلاف و619 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 288 مركبة.

أما بخصوص حوادث السير، فقد لقي 20 شخصا مصرعهم، وأصيب 2111 آخرون بجروح، إصابات 80 منهم بليغة، في 1651 حادثة سير داخل المناطق الحضرية.

وعزت المديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسير في يسار الطريق، والتجاوز المعيب، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسياقة في حالة سكر، والسير في الاتجاه الممنوع.