• جهة طنجة: أكثر من 46 ألف متدرب استقبلتهم مؤسسات التكوين المهني في هذا الموسم
  • في ظرف 20 يوما.. الجزائريون بذروا أزيد من 4 ملايين رغيف خبز
  • أمام مولودية الجزائر.. البنزرتي كيوجد للديربي المغاربي
  • في بداية السنة.. المغرب أول مصدر للخضراوات والفواكه إلى إسبانيا
  • بمناسبة الذكرى الـ65 لتأسيسها.. الملك يوجه الأمر اليومي للقوات المسلحة الملكية
عاجل
الجمعة 23 أبريل 2021 على الساعة 13:00

فالسيمانة الأولى من رمضان.. ارتفاع نسبي في ثمن الدجاج والأسواق مزودة بوفرة

فالسيمانة الأولى من رمضان.. ارتفاع نسبي في ثمن الدجاج والأسواق مزودة بوفرة

لاحظت اللجنة الوزاراتية المكلفة بتتبع التموين والأسعار ومراقبة الجودة والأسعار، ارتفاعا نسبيا في أسعار بعض أنواع المواد الغذائية كالطماطم والدواجن، فيما تراجعات أثمنة مجموعة أخرى من المواد الاستهلاكية، كالقطاني واللحوم الحمراء، وذلك خلال الثمانية أيام الأولى من شهر رمضان المبارك.

وبشكل إجمالي، الأسواق مزودة بوفرة من كل المواد الأكثر استهلاكا، كما أن الأسعار بشكل عام مستقرة مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية، إذ تبين لقطاع الشؤون العامة والحكامة التابع لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، عقب ثاني اجتماع لهذه اللجنة، أنه “من خلال التتبع اليومي لمصالح القطاعات المعنية أن الأسواق مزودة بوفرة من كل المواد الأكثر استهلاكا وأنه لم يتم تسجيل أي نقص أو خصاص خلال هذه الفترة”.

وتم عقد هذا الاجتماع تحت رئاسة قطاع الشؤون العامة والحكامة التابع لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، ومشاركة ممثلين عن القطاعات الوزارية المكلفة بالداخلية والفلاحة والصيد البحري والصناعة والتجارة والطاقة والمعادن.

وفي الإطار نفسه، تواصل اللجنة رصد تطور حالة الأسواق ووضعية التموين ومستوى الأسعار وحصيلة تدخلات لجن المراقبة لمواجهة كافة أساليب الغش والاحتكار والمضارية والتلاعب في الأسعار.