• شخص آخر باقي تحت الهدم.. تفاصيل انهيار 3 المنازل في “درب الجران” في كازا (صور)
  • لاعب كبييير.. المغرب ينظم اجتماعا جهويا مع أمريكا حول مكافحة الانتشار النووي وأسلحة الدمار الشامل
  • على السلامة.. المغرب يتوصل بأول دفعة من لقاح سينوفارم الصيني
  • قالت إن مستقبل الكرة بالقارة سيكون مشرقا معه.. الصحافة الإفريقية تعتبر لقجع المرشح المثالي لمجلس الفيفا
  • قضية حمزة مون بيبي.. السجن النافذ للفنانة دنيا بطمة
عاجل
السبت 21 نوفمبر 2020 على الساعة 23:00

عدة مدن تعلن الإغلاق بعد تفشي كورونا.. وزيّرناهم!

عدة مدن تعلن الإغلاق بعد تفشي كورونا.. وزيّرناهم!

دفع تفاقم الوضعية الوبائية، وانتشار فيروس كورونا السلطات العمومية والمحلية في عدد من مدن المملكة إلى اتخاذ إجراءات صارمة للحد من تفشي الفيروس.

كازا والضواحي

قررت الحكومة تمديد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية المعمول بها على مستوى الدار البيضاء الكبرى (عمالتي الدار البيضاء والمحمدية وإقليمي النواصر ومديونة) وإقليمي برشيد وبنسليمان لمدة أربعة أسابيع أخرى، تبتدئ من التاسعة من مساء أمس الأحد.

أكادير/ إنزكان/ أيت ملول

بعد ارتفاع معدلات الإصابة بكورونا في مدن سوس، خاصة أكادير وإنزكان وأيت ملول، تقرر ابتداء من يوم غد الأحد، وعلى امتداد أسبوعين، إغلاق شواطئ أكادير ومنع ارتيادها، وإغلاق المركب التجاري “سوق الأحد” وأسواق القرب على الساعة 3 زوالا، إلى جانب إلزامية التوفر على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى عمالة اكادير اداوتنان
وتقرر إغلاق كل الحمامات ومحلات التجميل والأنشطة المشابهة باستثناء محلات الحلاقة، إلى جانب إغلاق القاعات الرياضية ومحلات الألعاب والأنشطة المشابهة وملاعب القرب والمنتزهات.
كما تقرر إخضاع الوافدين على هذه المدن ومغادريها لرخصة استثنائية

تزنيت

في مدينة تيزنيت تقرر بدء من يوم غد الأحد تشديد المراقبة في مداخل المدينة مع فرض الرخصة الاستثنائية للتنقل من وإلى تزنيت ووضع نقط المراقبة داخل المدينة، من أجل التخفيف من التنقلات غير الضرورية . كما تقرر منع البث التلفزيوني للمقابلات الرياضية، خاصة مباريات كرة القدم، بكافة المقاهي في مدينة تزنيت.

و إغلاق كلي للحدائق والفضاءات العمومية المحتضنة للألعاب الترفيهية للأطفال، وإغلاق المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم والأنشطة الحرفية في الثامنة مساء

وزان

في هذه المدينة، دخلت اجراءات حظر التجول من الساعة 9 ليلا إلى الساعة 5 صباحا اليوم السبت، كما سيتم إخضاع التنقل من وإلى إقليم وزان لشرط التوفر على رخصة التنقل الاستثنائية و إغلاق المطاعم والمقاهي ومحلات المأكولات الخفيفة والمحلات التجارية على الساعة 8 ليلا، وإغلاق أسواق القرب والسوق المركزي والحدائق العمومية على الساعة 5 مساء، وإغلاق قاعات الألعاب والقاعات الرياضية وكذا ملاعب القرب والحمامات ومحلات التجميل والحلاقة.