• موقع تركي: منتج مستخلص من زيت القنب “معجزة العصر” في علاج السرطان
  • قضية لورا پريول.. ملف سعد لمجرد يعود إلى محكمة الجنايات
  • تستفيد منها شركات الصباغة على حساب المستهلك.. باي باي “الجوطون”!!
  • المغرب ضمن نادي العشر الأوائل في حملة التلقيح ضد كورونا.. كي دار ليها؟
  • بوريطة: افتتاح الأردن قنصلية عامة لها العيون تكريس لتضامنها الراسخ مع المغرب
عاجل
الأحد 31 يناير 2021 على الساعة 11:00

طالب بإعطاء الأولوية للأجراء.. الاتحاد المغربي للشغل يدعو العمال إلى الانخراط في عملية التلقيح

طالب بإعطاء الأولوية للأجراء.. الاتحاد المغربي للشغل يدعو العمال إلى الانخراط في عملية التلقيح

دعت الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل الطبقة العاملة المغربية إلى الانخراط الواسع في العملية الوطنية للتلقيح ضد كوفيد19.
كما طالبت الهيأة النقابية، السلطات العمومية بإعطاء الأولوية في التلقيح للأجراء باعتبارهم في الصفوف الأمامية.
وسجل نداء للمركزية النقابية” أنه  في ظل الأزمة الوبائية التي تعرفها بلادنا الناجمة عن جائحة كورونا، وما خلفته من آثار وتداعيات صحية واجتماعية واقتصادية على عموم فئات الشعب المغربي،والتي تكبدت خلالها الطبقة العاملة المغربية عناء وثمن مواجهتها، حيث سجل فقدان مئات الآلاف من مناصب الشغل، وعشرات الآلاف من الإصابات في أوساط الأجراء”.
وأكد النداء ” أن الطبقة العاملة قد ساهمت في مجابهة تداعيات الأزمة بروح وطنية عالية،سواء على مستوى ضمان استمرارية العمل بالوحدات الإنتاجية والمرافق العمومية والخدماتية،أو على مستوى مساهمتها التضامنية في صندوق الجائحة”.
وسجلت الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل بارتياح، توصل بلادنا باللقاح ضد الجائحة وانطلاق الحملة الوطنية للتلقيح، كما دعت عموم الطبقة العاملة من نشيطين ومتقاعدين وذويهم إلى الانخراط الفعلي في عملية التلقيح، بهدف الوصول إلى المناعة الجماعية المنشودة، مطالبة السلطات العمومية بإعطاء الأولوية لتلقيح الأجراء باعتبارهم يتواجدون في الصفوف الأمامية لمواجهة كوفيد19، وتفادي ظهور بؤر مهنية وبائية جديدة في أماكن العمل.
من جهة أخرى، أهابت الأمانة الوطنية، بالاتحادات الجهوية والمحلية والجامعات الوطنية والنقابات المهنية والشبيبة العاملة والاتحاد التقدمي لنساء المغرب، والاتحاد النقابي للمتقاعدين، إلى التعبئة الشاملة والانخراط في عملية التلقيح والاستمرار في احترام التدابير الوقائية والاحترازية لمواجهة الجائحة، بهدف وقف تفشي الفيروس في أُفق استعادة بلدنا لعافيته.