• أمكراز: تم تفادي 1218 إضرابا في 774 مؤسسة خلال التسعة أشهر الأولى من السنة
  • الملك معزيا في الدغرني: كان مناضلا حقوقيا مشهودا له بالكفاءة المهنية وبالالتزام بنبل وشرف مهنة المحاماة
  • منظمة الصحة العالمية: فترة الشتاء المقبلة ستكون صعبة… وحذاري من التساهل في مواجهة كورونا
  • بعد صمت طويل.. وزير الثقافة يكشف بالأرقام معطيات مهمة حول دعم الفنانين 
  • يديرها العجاج.. انهيار جزئي لمنزلين في كازا وإخلاء 5 أسر 
عاجل
الخميس 10 سبتمبر 2020 على الساعة 15:45

ضريبة حماية الوطن.. إصابة ضابط أمن خلال عملية تفكيك خلية إرهابية في تيفلت

ضريبة حماية الوطن.. إصابة ضابط أمن خلال عملية تفكيك خلية إرهابية في تيفلت

أصيب ضابط أمن، صباح اليوم الخميس (10 شتنبر)، أثناء  عملية أمنية في تيفلت لتفكيك خلايا إرهابية في عمليات متزامنة، في مدن طنجة وتيفلت وتمارة والصخيرات.

ونشر موقع “ميدي أن تيفي” على صفحته على الفايس البوك، صورة حصرية للضابط المصاب، الذي أصيب على مستوى الساعد، باستعمال أداة حادة، وفق ما أكده بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وحسب المصدر ذاته، أدت العمليات الأمنية إلى توقيف خمسة متطرفين تتراوح أعمارهم ما بين 29 و43 سنة، غير أن أحد المشتبه فيهم، أبدى مقاومة عنيفة في مدينة تيفلت، حيث حاول تعريض عناصر التدخل السريع لاعتداء إرهابي، وأصاب أحدهم بجرح بالغة على مستوى الساعد باستعمال أداة حادة، قبل أن يتم توقيفه بعد إطلاق عيارات نارية وقنابل صوتية بشكل تحذيري.

وتابع المصدر ذاته، أن المشتبه فيه الموقوف في مدينة تمارة حاول تفجير نفسه باستعمال قنينة للغاز من الحجم الكبير، مبديا مقاومة عنيفة اضطرت معها عناصر التدخل السريع لإطلاق أربع عيارات نارية وقنابل صوتية، وأخرى مصحوبة بدخان كثيف لحجب الرؤية عن المعني بالأمر، مما مكن من تحييد الخطر وإجهاض التهديدات الإرهابية الصادرة عنه.