• ما غاديش يتعطلو.. البطولة غتبدى فالسيمانة الثانية من شهر 9
  • للاطلاع على جهود المملكة في محاربة الإرهاب.. سفراء معتمدون بالمغرب يزورون مقر المكتب المركزي للأبحاث القضائية
  • بطلب من المغرب التطواني.. الجامعة تكلف لجنة لدراسة رفع أندية القسم الأول من 16 إلى 18 فريقا
  • “الأحرار” دارو بيان والبام بقاو ساكتين.. تفاصيل “معركة” انتخابية في ضواحي الصويرة (صور)
  • اعتدى على شخصين وتسبب في وفاتهما.. توقيف متشرد في الرباط
عاجل
الخميس 22 يوليو 2021 على الساعة 13:00

صفر إصابة بكورونا في الحج.. وزارة الصحة السعودية تعلن نجاح الموسم صحيا

صفر إصابة بكورونا في الحج.. وزارة الصحة السعودية تعلن نجاح الموسم صحيا

أعلن توفيق الربيعة، وزير الصحة السعودي، اليوم الخميس (22 يوليوز)، “نجاح خطة الحج الصحية وخلوه من تفشيات فيروس كورونا والأمراض الوبائية الأخرى”.

وأكد الوزير السعودي، إعتماد المملكة “مجموعة من الإجراءات الإحترازية، منذ بداية الشعائر الدينية من خلال تفعيل منظومة متكاملة من المرافق الصحية، لضمان نجاح موسم الحج لهذه السنة”.

هذا وأفاد محمد عبد العالي، المتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة السعودية، في وقت سابق من الاسبوع الجاري، “عدم تسجيل أي إصابة بكورونا بين الحجاج حتى الآن”، في حين إعتبرت وزارة الداخلية السعودية، أن “المرحلتين الأولى والثانية من خطط الحج اكتملتا بنجاح”.

يشار إلى أن موسم الحج لهذه السنة، إقتصر على “المواطنين السعوديين والمقيمين داخل المملكة فقط بإجمالي 60 ألف حاج”، حيث أوضحت وزارة الحج والعمرة، قبل بداية الموسم الديني، في بلاغ بثته وكالة الأنباء السعودية، أن هذا القرار جاء “في ظل ما يشهده العالم أجمع من استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وظهور تحورات جديدة له”.

وشددت الوزارة في السياق ذاته، على ضرورة أن تكون الحالة الصحية للراغبين في أداء مناسك الحج “خالية من الأمراض المزمنة، وأن تكون ضمن الفئات العمرية من 18 إلى 65 عاما، ومن الحاصلين على اللقاح، وفق الضوابط والآليات المتبعة في المملكة لفئات التحصين”.