• بمناسبة عيد العرش.. أزيد من 80 دولة مجتمعة في منتدى دولي
  • سجلت بها 514 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة.. وزير الصحة يعقد اجتماعا لتدارس الوضع الوبائي في جهة مراكش آسفي
  • بمشاركة الجيش الملكي.. انطلاق تصفيات أبطال إفريقيا للسيدات في بركان
  • سلالة جديدة ديال كورونا.. أطباء يعلنون اكتشاف متحور “B.1.621”
  • وزير الداخلية الإسباني: سياج مليلية يحتاج إلى تحسين والمغرب شريك مميز واستثنائي
عاجل
السبت 12 يونيو 2021 على الساعة 16:00

شهادة من جنرال في الجيش الأمريكي: القوات المسلحة الملكية واحدة من أحدث الجيوش في العالم (فيديو)

شهادة من جنرال في الجيش الأمريكي: القوات المسلحة الملكية واحدة من أحدث الجيوش في العالم (فيديو)

أشاد اللواء القائد العام، دو ديفيزيون مايكل ج. تورلي من الحرس الوطني لولاية يوتا، بالقوات المسلحة الملكية، ووصفها بأحد أحدث الجيوش في العالم.

وقال الجنرال الأمريكي، في حوار مع موقع “أصوات مغاربية”، إن “القوات المسلحة الملكية المغربية هي جيش استثنائي ليس على مستوى الإفريقي فحسب، بل بشكل عام، وهو محترفون بشكل كبير”.

وعن العلاقة الثنائية بين الجيش الأمريكي والمغربي، جاء في معرض حديث الجنرال: “علاقتنا معهم كانت مفيدة لنا ولهم، لقد تعلمنا الكثير من المغاربة، كما آمل أن نكون قد نقلنا معارفنا للقوات المسلحة المغربية”.

وحول منظومة الأسلحة التي يتوفر عليها المغربي، قال المسؤول الأمريكي: “أعتقد أن القوات المسلحة الملكية المغربية في الواقع واحدة من أحدث الجيوش والقوات الجوية والبحرية في العالم، وليس فقط في المنطقة المغاربية أو إفريقيا”.

وشدد المتحدث عن أهمية مناورات الأسد الإفريقي مؤكدا أن أكبر مناورة في القارة الإفريقية، وهو تمرين سنوي يوفر للمغرب والولايات المتحدة الأمريكية، فرصة للتدرب مع العديد من الدول في القارة الإفريقية، لتطوير العلاقات والتعاون والتعلم العملي بين الدول”. إضافة إلى أن هذه المناورات “تسمح للقوات المسلحة المغربية بتطبيق ريادتها في كل من المنطقة المغاربية والقارة الإفريقية وفي هذه المنطقة من العالم”، مشيدا بكون المغرب مصدر السلام والأمن في المنطقة.

https://fb.watch/64qYMF7KKg/