• أكيندي “مع الرمضاني”: أكثر من 70 ألف طفل في حالة إعاقة خارج المدرسة!
  • أخنوش: “ميثاق الأغلبية” يشكل تعاقدا سياسيا وأخلاقيا بين التحالف الحكومي (صور)
  • أعلن دعمه لإعادة إطلاق الحوار حول الصحراء المغربية.. ألباريس يلتقي دي ميستورا في روما
  • الأغلبية الحكومية: توقيع “ميثاق الأغلبية” يترجم الانسجام والتضامن بين مكونات التحالف الحكومي
  • غير إشاعات.. السجن المحلي عين السبع يُفند إدعاءات فقدان المعتقل “العواج” لبصره
عاجل
الأربعاء 12 يونيو 2019 على الساعة 13:00

شعلات فالبام.. بنشماش يطرد كودار وودمين

شعلات فالبام.. بنشماش يطرد كودار وودمين

أسماء الوكيلي
في تطور جديد، قرر المكتب الفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة، طرد سمير كودار، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع ل”البام” من صفوف الحزب.
وبرر المكتب الفدرالي قرار طرد كودار ب”الأخطاء الجسيمة التي ارتكبها”، والتي تنص عليها المادة 64 من النظام الأساسي للحزب، “ومنها على وجه الخصوص، عدم الالتزام بقوانين الحزب، وعدم الانضباط للقرارات المتخذة من طرف أجهزته، فالدعوة لعقد اجتماع ما يسمى باللجنة التحضيرية في أكادير يعتبر خرقا سافرا للقواعد والضوابط التنظيمية للحزب، سيما وأن موضوع اللجنة التحضيرية ما زال معروضا على أنظار اللجنة الوطنية للتحكيم والأخلاقيات بحكم اختصاصاتها”، حسب ما ورد في بلاغ المكتب.
قرار الطرد شمل كذلك محمد ودمين “على اعتبار أن الدعوة لعقد لقاء تواصلي بانتحال صفة المنسق الجهوي للحزب، يعتبر خرقا سافرا للقرار الصادر عن الأمانة العامة بتاريخ 23 ماي الماضي والذي بموجبه تم الإعلان حالة شغور مهام بعض المنسقين الجهويين بمقتضى المادة 69 من النظام الداخلي للحزب”.
ولن تقف القرارات التأديبية عند هذا الحد، حيث أعلن المكتب الفدرالي قراره “النظر في بعض الحالات لاستكمال تجميع كافة العناصر والأدلة المادية المتعلقة بالتجاوزات المرصودة لعرضها على أنظار المكتب الفيدرالي في اجتماع لاحق، لاتخاذ الإجراءات القانونية”.
وكان بنشماش أصدر بلاغا يتبرأ فيه من الدعوات إلى لقاء تواصلي في أگادير إلى جانب اجتماع اللجنة التحضيرية “لا تقوم على أي أساس قانوني، ولا تستند على أية مشروعية تنظيمية أو سياسية، فضلا عن أنها تتعارض مع القرارات الصادرة عن أجهزة الحزب”.