• تعيين خبيرة مغربية نائبة للمبعوث الأممي إلى سوريا.. من هي نجاة رشدي؟
  • في ظل ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية والمحروقات.. مطالب لأخنوش بتخفيض الضريبة على الدخل
  • واش ماء الروبيني وصلاتو الأزمة؟.. أخنوش يُعلن إحداث لجنة خاصّة بالماء الشروب
  • خاوة خاوة ديال بالصح.. إسرائيل غتبني 5 ديال السبيطارات فالمغرب
  • سخط وسط الحزب قبيل انعقاد المجلس الوطني ومطالب برحيل ساجد.. “العَّود” تلف!
عاجل
السبت 07 مايو 2022 على الساعة 01:00

شابكة فجماعة تارودانت.. وهبي يوقف 6 أعضاء من حزبه ويحيلهم على لجنة التأديب

شابكة فجماعة تارودانت.. وهبي يوقف 6 أعضاء من حزبه ويحيلهم على لجنة التأديب

لم يتأخر كثيرا رد عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة ورئيس المجلس الجماعي لتارودانت، على مقاطعة ستة أعضاء من البام لدورة المجلس الجماعي، اليوم الجمعة (6 ماي)، واتهمه له بـ”الغياب المتواصل” عن الجماعة.

وقرر وهبي توقيف الأعضاء الستة الباميين عن ممارسة أي نشاط باسم الحزب أو داخل هياكله ومؤسساته، وإحالتهم على اللجنة الجهوية للتحكيم والأخلاقيات في جهة سوس ماسة.

وأوضحت الرسالة التي بعثها وهبي إلى الأمين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة أن قرار التوقيف جاء “استنادا على مقتضيات المادة 157 من النظام الأساسي لحزبه”.

وقال وهبي في رسالته: “أحيل عليكم ملف المناضلين المنتخبين بجماعة تارودانت: سعاد أبلعيد ومحمد حاتمي وعائشة تاغموت ورشيد وحيد ونزهة أيت حيان وشكيب أريج، قصد إحالته على اللجنة الجهوية للتحكيم والأخلاقيات”.

وكان عدد من أعضاء المجلس الجماعي لتارودانت أعلنوا مقاطعة أشغال الجلسة الأولى لدورة ماي 2022، التي انطلقت أشغالها، اليوم الجمعة (6 ماي)، وذلك على خلفية ما أسموه “الخروقات القانونية والقرارات الارتجالية والانفرادية التي يتخذها نائب الرئيس للمجلس الجماعي لتارودانت”.

وعبر الأعضاء الغاضبون، في بيان مشترك لهم، توصل به موقع “كيفاش”، عن استيائهم “للغياب المتواصل” لرئيس جماعة تارودانت و”انعدام تواصله”، وحملوه مسؤولية الوضع الذي تعيشه جماعة تارودانت.